ما الذي يجذب الحشرات إلى بيتك

صراصير، نمل، بقّ، بعوض.. مجموعة متنوّعة من الحشرات تعيش معكم في البيت. أنت ترى بعضها والبعض الآخر يشارككم سريركم بشكل خفيّ تماماً. لكن هل فكرتم أنكم ربما تجذبونها إلى بيتكم بسبب أخطاء معينة؟ كيف تحمون منازلكم من هجوم الحشرات الزاحفة والطائرة؟ الجواب هنا!

الأطعمة الحلوة
النمل يحب الأطعمة الحلوة وغالباً ما يجذبه الكعك والبسكويت والسكر والمربّى. زبدة الفول السوداني هي الوسيلة الأمثل لجذب النمل.

الفواكه الناضجة جداً أو المتعفّة

الفاكهة المتعفنة طريقة رائعة لجذب الذباب، العث، والخنافس، والبعوض وأنوع أخرى من الحشرات الطائرة.

الماء والأطعمة المكشوفة

الحشرات تعطش أيضاً لذلك تبحث عن مصدر للماء أو السوائل الأخرى. لا تتركوا أطعمة مكشوفة ولا ماء في حوض الجلي ولا أكواب شاي وقهوة وعصير من الليلة الفائتة وإلا فسوف تتلقى زيارة غير مستحبّة ليلاً.

الطحين
بقايا الخبز على الطاولة أو فتات البسكويت على الأرض لن تبقى هناك بل سيأتي من يلتهمها ليلاً. أنتم تعلمون أن بعض الحشرات وخاصة الصراصير لا تخرج من أوكارها إلا ليلاً.

خلايا الجلد الميتة
أنتم تنامون في أسرّتكم هانئين ويشارككم الفراش جيش من الحشرات غير المنظور. إنها القراديات! تعيش هذه الحشرات الصغيرة على ما يتساقط من أجسامكم من خلايا جلد ميت. احرصوا إذاً على تنظيف فراشكم باستمرار والحفاظ على نظافتكم الشخصية دائماً. فإذا كنتم لا ترونها فهذا لا يعني أنها غير موجودة.

الأضواء
تجذب الأنوار أنواعاً مختلفة من الحشرات خاصة إذا كان محيط هذه الأنوار معتماً.أي أنها تدخل مثلاً من الخارج ليلاً إلى داخل البيت المُضاء. تفادوا إذا إنارة الغرف التي لا تجلسون فيها. وإطفاء الأنوار إذا كنتم تتعرّضون لهجمة بعوض مثلاً أو إغلاق النوافذ أو تزويدها بشبك دقيق الفتحات حتى لا يتمكن البرغش من عبورها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا