ماكدونالدز المغرب ومراكش للضحك يقدمان المسابقة الكبرى للضحك “ماستركلاس الضحك” لتسليط الضوء على مواهب الغد في مجال الكوميديا

خلال هذه السنة التي يحتفل فيها مهرجان مراكش للضحك المعروف عالميا، بدورته السادسة، تَنْضم ماكدونالدز المغرب لهذا الحدث الكبير في إطار “ماستر كلاس الضحك”. من خلال هذه المبادرة، تتطلع ماكدونالدز المغرب للعب دور فعال من خلال شراكتها مع مراكش للضحك وجمال دبوز، من أجل إبراز المواهب المغربية في مجال الضحك والفكاهة.

على غرار عملية “أنا أحب موهبتك” بمناسبة مرور 20 عاما من تواجدها في المغرب، تساير ماكدونالدز المغرب فلسفتها من خلال سعيها لإبراز وتكوين مواهب الغد والسماح للشباب المغربي التعبير عن مواهبهم. حيث تعتبر “ماستر كلاس” وسيلة لدعوة الشباب لحضور المنافسة والحصول على الاستشارة والتدريب والتكوين المقدم من طرف المهنيين الكبار في عالم الترفيه وإلقاء العروض. هذا التأطير ودورات التكوين المقدمة هي في الواقع من الدعامات الكبرى للفنانين الطامحين إلى كسب الثقة والخروج إلى العلن.

سيتم بالتعاون مع مهرجان الضحك بمراكش، تنظيم الدورة السادسة من ماستر كلاس من خلال مسابقة برعاية جمال دبوز: والذي سينتج فيديو لتعزيز العملية، وهذا الأخير سيتم بثه على شبكة الإنترنت، والشبكات الاجتماعية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المرشحين المحتملين.

مبدأ المسابقة :

سيطلب من الكوميديين المبتدئين النشر على منصة مخصصة، www.jaimetontalent.ma فيديو فكاهي حول موضوع الوجبة  الغذائية وسيتم اختيار 16 مرشحا لتقديم أولى عروضهم في “الوان مان شوو” .

الجزء الأول من المسابقة سينظم من-فاتح إلى 30 أبريل على شبكة الإنترنت ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة، وسيتم إطلاق طلب عروض، بالإضافة إلى تخصيص منصة على شبكة الإنترنت لاستضافة الفيديوهات الكوميدية للمرشحين الذين يرغبون في المشاركة.

وسيكون على كل مرشح إنتاج شريط فيديو فكاهي حول موضوع الوجبة مع عرضه في المنصة، والتي سيتم تنشيطها من طرف أسماء عرابي التي ابتدأت أولى خطواتها عبر شبكة الإنترنت. هذه الكوميدية الشابة / البودكاست / المدونة المغربية، هي الآن مشهورة بأشرطة الفيديو الكوميدية حول المجتمع المغربي. واختيرت من قبل ماكدونالدز المغرب لتنشيط منصة المسابقة من خلال الكبسولات وأشرطة الفيديو، وذلك لشرح إجراءات الترشيح وقواعد اللعب.

يمكن لعشاق ماكدونالدز المغرب، ومن خلال هذا المنبر على شبكة الإنترنت، الضغط على “إعجاب” أو “تقاسم” فيديو الممثل الكوميدي الذي يختارونه، وستمنح نقاط لكل فيديو منشور: 1 “إعجاب” يمنح للفيديو نقطة 1 و”تقاسم” يساوي 5 نقاط.

وبالتالي، فالكوميدي الذي نشر الفيديو وحصل على أكبر عدد من النقاط سيكون من بين المرشحين الـ 15 النهائيين، والذين سيتم اختيارهم من قبل لجنة مكونة من الكوميدي المغربي ميز والمدرب ذي الخبرة والمعروف بمشاركته في ستار أكاديمي فرنسا أوسكار سيستو.

خلال هذه الفترة أيضا، سيقوم استوديو محمول بزيارة لمطاعم ماكدونالدز، وسيعطي موعدا داخل مطاعم مراكش، الرباط، الدار البيضاء وطنجة، لمقابلة المرشحين. سيمنح الاستوديو المحمول للكوميديين المبتدئين الوسائل التقنية لمساعدتهم على تسجيل سكيتشاتهم في أفضل الظروف، مع إعطائهم نكهة خاصة لولوج عالم الاحتراف. سيتم الإعلان عن مواعيد مرور الأستوديو في كل مدينة وفي كل مطعم، للسماح لأكبر عدد من الناس للمشاركة والانضمام إلى مبادرة ماكدونالدز، وعرض المواهب المغربية  في مجال الضحك و الفكاهة.

بعد هذه الخطوة، سيتم اختيار 40 مرشحا من قبل لجنة الحكام الممثلة من ميز وأوسكار سيستو. هذا الأخير، وهو ممثل ومخرج، معروف لدى الجمهور المغربي كمدرس للمسرح في برنامج ستار أكاديمي فرنسا. كما أنه متعاون في مهرجان مراكش للضحك، منذ أكثر من أربع سنوات، والذي مكن، من خلال ماستركلاس في كل دوراته، العديد من الشباب من تلقي تكوين في الكتابة الفنية وإخراج العروض. بينما “ميز”، فلا مجال للتعريف به، فهو الكوميدي المغربي الذي تمتلأ القاعة عن آخرها بعروضه منذ أن قدمه كاد المالح في إحدى عروضه بالدار البيضاء.

هذين المحترفين، المعروفين باستعدادهما الدائم لتبادل خبراتهما، سيختاران الـ 40 مرشحا في استوديو الفنون الحية في الدار البيضاء وبالمعهد الفرنسي بمراكش لاختيار 15 مرشحا في النهائيات. وهؤلاء سيتم استضافتهم، بالإضافة إلى الفائز الذي حصل على أكبر عدد من النقاط من خلال منصة شبكة الإنترنت، وسيتم الاحتفاظ بهم بشكل دائم للفترة المتبقية من المسابقة.

الـ 16 مترشح للنهائيات، سيتلقون تدرايب لمدة أسبوع، من تأطير أوسكار سيستو من 24 إلى31 يونيو في مراكش. وفي نهاية هذا الاسبوع، كل من هؤلاء سيقدمون عروضهم بمناسبة العرض الكبير في المعهد الفرنسي مراكش، والتي سيتم بثها مباشرة على صفحة الفيسبوك لـ ماكدونالدز المغرب. ومن هؤلاء الـ 16 المترشح للنهائيات سيكون ضمنهـم بالتأكيـد مبدعـين جـدد في المشهد الفكاهي المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا