ماسك بروتيني للشعر بالافوكا و الياغورت….لن تندمي على تجربته

هذا الماسك البروتيني جد مفيد للشعر المتضرر و المتكسر و هو مغذي جد غني بالبروتينات ومن المحفزات التي تجعل الشعر ينمو بشكل سريع ليصبح اطول و ننصح باستعماله مرة في الاسبوع قبل الغسل .
المكونات :
1 حبة افوكا
3 م ك يوغورت طبيعي بدون سكر
1 بيضة كاملة
2 م ك زيت الزيتون
30 مل ماء معدني او ماء عادي.
الطريقة :

 بعد ازالة نواة وقشرة الافوكا نضع في خلاط كهربائي  جميع المكونات  و نقوم بمزجها جيدا حتى تصبح ناعمة , نقوم بتصفيتها ثم تصبح جاهزة .

طريقة الاستعمال :
نقوم بوضع الماسك من الجدور الى الاطراف مع تدليك باليد ليدخل الى كل اجزاء الراس ثم نقوم بتغطية الشعر بكيس بلاستيكي ثم غطاء ثوب و نتركه على الشعر لمدة 45 دقيقة . بعد هذه المدة قومي بغسل شعرك بماء متوسط الحرارة جيدا و تعودي على عدم استعمال كميات كبيرة من الشامبو لانه يمكنك تنظيف الشعر بالتليك والماء و يمنع كليا مشط الشعر اثناء غسله لانه يسبب في تقصفه .
بعد الغسل  : ضعي بلسم الشعر الطبيعي  على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء  مع التدليك دون استعمال الشامبو .
 بعد شطف البلسم الطبيعي :  خذي لتر ماء بارد ( ماء الصنبور ) + 1 ملعقة كبيرة خل التفاح الطبيعى و اسكبيها على شعرك كاخر مرحلة و جففي شعرك بالفوطة او الثوب المخصص لذلك .
دور الماء البارد والخل هو تحفيز بصيلات الشعر للنمو والزيادة في طول الشعر , الحصول على جلد راس نظيف و بدون قشرة , اضافة الى لمعان قوي بعد الاستحمام .
ملاحظة : دائما عند النهاية من الاستحمام و قبل الخروج اسكبي على شعرك 1 لتر ماء + 1 م ك خل تفاح طبيعي ولا تشطفيه اعتبريها عادة اسبوعية لجمال شعرك .

عن موقع وصفاتي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا