لطيفة رأفت : قد أغني يوما ما بالريفيَّة … هذه اللغة التي نفتخر بها

على خشبة ساحة “باب الماكينَة” التاريخية بمدينة فاس وأمام جمهور غفير حج لذات الساحة للاستمتاع بنغمات و إيقاعات المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية ، في مساء خالد اختلط فيه الفرح والدموع عند الفنانة لطيفة رأفت في امسية ستظل ذكراها راسخة في ذهن الكثيرين .
هو فرح حين خصّ منظمو الدورة الـ 11 من المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية بمدينة فاس الفنانة لطيفة بتكريم فجائي ، وتلقت خلاله درعا تكريميا باسم منظّمي مهرجان أمازيغي..

لطيفة رأفت
لطيفة رأفت

ظهرت لطيفة رأفت ووقفت على الخشبة رفعت يدها تحية للحضور ..لكن دمعة خانت لطيفة ونزلت على خدها. واعتبرت لطيفة ذات التكريم وعلى ايدي الامازيغ -على حد قولها- امر يبكي فعلا.

“أن يتم تكريمي بمدينَة فاس هو شرف كبير لي وعلى أيدِي الأمازيغ هو شيء فعلا يبكي فرحا “.
وبين حماس جمهور منصة “باب الماكينة” و دموع فرحها، أوضحت لطيفة رأفت أنها بدأت فعلا التفكير فى الغناء بالامازيغية خاصة الريفية التي أكدت حبها لها وافتخارها بها .

” سأغني يوما ما بالامازيغيّة إن شاء الله ، خاصّة بالريفيَّة ، واحدة من بين الالسن التي تشكل هذه اللغة التي نعتز ونفتخر بها”

وعْد لطيفة رأفت بتقديم أغنية بأمازيغية الريف جاء ضمن فعاليات الدورة 11 من مهرجان فاس الدولي للثقافة الأمازيغية والذي يسعى منظموه من خلاله إلى تعزيز الثقافة الأمازيغية،وتأكيد الأهمية التاريخية والاجتماعية والحضارية لتحالف الثقافات والأديان في العالم من أجل السلام.

محمد بوتخريط . هولندا

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا