لا تجعلي هذه الأمور تقلقك أثناء حملك سيدتي

الى جانب الخوف من المرض و من مشاكل صحية أثناء الحمل هناك بعض السيدات اللواتي يشغلن بالهن بأمور أخرى و مخاوف من فعل بعض الأشياء و تناول بعض الأطعمة و هذه الامور لا يجب انشغال المرأة بهذه بها لأنها ليست بهاته الأهمية وربما قد تنغص على الحامل و تفقدنها التوازن النفسي أثناء الحمل

 

شرب القهوة

بعض الأطباء ينصحون المرأة بالامتناع عن استهلاك الكافيين أثناء الحمل، فيما بعضهم الآخر يسمح لها بكميات قليلة ومحدودة منه. أما أنتِ، فتنصحكِ “عائلتي” باتّباع إرشادات الطبيب النسائي المتابع لحالتك.

ابلاغ العائلة بخبر الحمل

يتفادى معظم الأزواج إطلاع أحبائهم بأمر الحمل والمولود الجديد حتى تمضي الأسابيع الـ12 الأولى باعتبارها الفترة الأكثر خطراً على سلامة الحمل والجنين، ففيها تحدث أغلب حالات الإجهاض.

الاصابة بالاسهال

يُعتبر الإسهال مشكلة صحية شائعة جداً أثناء الحمل. ولكن لا داعي للقلق بشأنها، فثمة علاجات طبيعية عديدة لها

تناول بعض الأدوية

لعلّ الهم الأكبر لكل امرأة حامل إمكان تناولها أدوية أخرى إلى جانب تلك الموصوفة لها من قبل الطبيب. فمشوار حملها طويل ومحفوف بتحديات تفوق أحياناً كثيرة قدرتها على التحمّل. ومع ذلك، لا يصحّ لها تناول أي عقار أو دواء من دون استشارة الطبيب.

أكل بعض الأطعمة

تختلف الاحتياجات الغذائية بين امرأة وأخرى، ولكنّ الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين والفيتامينات وأحماض الأوميغا وسواها من المعادن هي في الإجمال ضرورة قصوى لكل امرأة.

 المكمّلات الغذائيّة

تُعتبر مكمّلات الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم ضرورية جداً للمرأة الحامل، كونها تُحفّز نموّ جنينها وتمدّ جسمها بالطاقة والمغذيات اللازمة إلى جانب النظام الغذائي الصحي والمدعّم. فاحرصي على أخذها في مواعيدها

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا