كيف نتخلص من تسوس الأسنان طبيعياً؟

هل تعبت من فواتير الأسنان؟ وهل تعبت من الحلول الخاطئة لتسوس الأسنان؟ وهل تعبت من العودة مراراً وتكراراً إلى طبيب الأسنان؟ .

العالم يصبح يوماً بعد يوم واعياً لهذه الفكرة التي مفادها أنك عندما تعطي الجسم ما يحتاج إليه ، يستطيع عندئذ أن يصحح الأشياء التي فكرنا أن من المستحيل أن تتصلح. ومن الأمثلة على ذلك تسوّس الأسنان  الذي يعتقد الناس أن لا علاج طبيعي له.  ولكن الحقيقة أن هناك علاجات كثيرة له.

الكذبات المتعلقة بتسوس الأسنان

تشير الجمعية الأمريكية لطب الأسنان إلى أن السبب وراء تسوس الأسنان هو ما يلي:

يحدث تسوس الأسنان عندما تُترك  الأطعمة المحتوية  على النشويات والسكريات كالحليب والزبيب والكايك والبونبون على الأسنان بشكل مستمر. فالبكتيريا التي تعيش في الفم تنمو على هذه الأطعمة التي تنتج الأسيد .. ومع الوقت ، يدمر هذا الأسيد ميناء الأسنان مسبباً التسوس.

هناك مسألتان تتعلقان بهذه الفرضية، الاولى هي أن الأشخاص الذين تتخمر الكاربوهيدرات على أسنانهم بسبب عدم تنظيفها بالفرشاة، لا تصاب أسنانهم بالتسوس. فالبكتيريا لا تستهلك السكر والطحين المكررين لأن لا فائدة غذائية لها فيهما بسبب غياب المكملات منهما.

المسألة الثانية هي أن المواد التي تحب البكتيريا استهلاكها كالحليب والفواكه والخضار واللحوم والسمك لم تثبت أي علاقة لها بأسباب التسوس.  إذن طالما أن سبب التسوس غير محدد فما هو السبب اذن؟

ما الذي يسبب التسوس

يقول الدكتور ويستون برايس weston price وزملاؤه ان التسوس ينتج عن ٣ عوامل :

١- عدم وجود كميات كافية من المعادن في نظام الاكل الذي يتناوله الشخص

٢- عدم وجود الكميات الكافية من الفيتامينات A,D,E في النظام الغذائي الذي يتناوله الفرد
المكملات الغذائية غير متوفرة في جسمك كما يجب  والجهاز الهضمي عندك لا يحتفظ بها كما يجب. السبب في الواقع ان الفيتك  أسيد هو المسؤول عن هذا الخلل.

بعد بعض الوقت اذا كان نظامك الغذائي فقيراً بالفيتامينات والمعادن وكان مشبعاً بكميات عالية من الفيتايت ( الذي يأتي من الحبوب والبزور والمكسرات والخضار)، فالذي سيحدث هو أن الكالسيوم والفوسفور  سيصبح معدلهما غير متوازن الامر الذي سيؤدي  الى ان يسحب الجسم  المعادن من الجسم  وهو ما سيسبب هشاشة الاسنان والعظام.

بهذه الطريقة يمكننا القول إن السكر يؤدي إلى تسوس الأسنان ليس لأن الميكروبات تستهلكه وتعيش عليه  وتنتج الاسيد الذي يدمر الاسنان بل لأن السكر يستنفد المعادن والفيتامينات من الجسم.

الأطعمة التي تشفي التسوس هي ما يلي:

حتى نسترد كمية الفوسفور والكالسيوم الى الدم وحتى نمكن المعادن من الالتصاق بأسناننا، علينا أن نحد من استهلاك الحلويات والاطعمة المصنعة .

وعلينا أيضاً أن نتناول الاطعمة الصحية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي ستعيد إلى الاسنان بنيتها الصلبة.

 ركزوا على تناول الاطعمة التالية:

زيت جوز الهند، الالبان العضوية ، اللحم العضوي وثمار البحر ومرق العظام.

الخضار المطهوة في البيت( حساء الخضار مع مرق العظام فكرة ممتازة)

تناول أعضاء الذبيحة مثل الكبد.

التقليل من استهلاك الاطعمة الغنية بالفيتك أسيد. كالحبوب والفاصولياء والمكسرات والبزور إضافة الى الاطعمة المشبعة بالطحين والسكر المكررين التي تخرب توازن سكر الدم.

فكروا في ما يلي من مكملات غذائية :

زيت كبد السمك  ( الغني بالفيتامينات التي تذوب في الدهن  مثل الفيتامينات A,D,K. )

الماغنيزيوم: ضروري من اجل استخدام الجسم للكالسيوم والفوسفور بنجاح.





قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا