كيف تنظّفين وترّتبين منزلك بلمح البصر عندما تُفاجئين بزيارة ؟

كم من مرّة اتصل بك زوجك ليقول لك إنه دعى أحدهم إلى المنزل؟ كم مرّة قالت لك حماتك أنها ستأتي لزيارتك بعد قليل؟ كم من مرّة تُفاجئين بزيارة البغتة؟

إليك كيف تتصرّفين ليبدو منزلك مرتّباً بجهد قليل :

-امسحي الأضرار سريعاً

– ألقي نظرة سريعة على الغرف الرئيسيّة في البيت.

– حدّدي نوع الأضرار:
أكوام من الفواتير والمجلّات والأوراق والكتب المبعثرة؟ أطباق قذرة؟ فوضى؟ بلاط وسخ؟ حمّام مقرف؟ إذا كان ضيوفك لن يدخلوا غرفة النوم فلا تهتمّي بها كثيراً في الوقت الحالي. فقط أغلقي الأبواب!

-استدعي الجيش الاحتياطي:إذا كان أولادك بعمر يستطيعون فيه أن يدركوا مدى رعبك، أطلقي النفير واستدعيهم إلى الحملة. كل أنواع الرشاوى مسموحة في هذه الحالة! أما إذا كنت جندياً وحيداً في ساحة المعركة ولا أحد لمساعدتك، فقد حان الوقت لتنطلقي بأقصى سرعة. استخدمي خطّة منظّمة للهجوم على الأسطح والأرضيات الحمّام وأخيراً على نفسك!

-الأسطح : في إعصار واحد كبير قومي بإزالة كل الأشياء التي تكركب المكان. ضعيها في أي مكان بعيد عن العيون.. لا تقلق بشأن إعادتها إلى مكانها. اتركي ذلك لما بعد رحيل الضيوف. غرف النوم مكان مثالي لإخفاء الأشياء حالياً، لأنها تقع عادة خارج حدود الضيوف، ونقطة القوة في ذلك أن لهذه الغرف أبواباً تقفل J

– أزيلي الغبار بلمح البصر عن الأسطح الظاهرة بواسطة منفضة الريش.

– المطبخ : اجمعي الأطباق غير المغسولة وضعيها في مكان بعيد عن العيون. مثل جلاية الصحون أو الخزانات أو الفرن. نعم! الفرن مخبأ جيد. لكن لا تنسي غسلها ما أن يرحل الضيوف. بللّي فوطة قطنية بالماء وامسحي الأوساخ عن أسطح المطبخ بسرعة قياسيّة. استخدمي محارم ورقية لمسح أعلى فرن الطهو. اشطفي حوض الصحون بالماء سريعاً.

يجب ألا تأخذ عملية تنظيف الأسطح في المطبخ أكثر من 3 دقائق. المعركة التالية هي الأرضيّات!

– الأرضيّات : هل تعرفين رقصة التشاتشا؟ لا تقلقي سوف تتعلّمينها وأنت تكنسين الأرض بالمكنسة الكهربائية بأقصى سرعة! استولي على ممسحة مبللة وامسحي كل البلاط الظاهر من غرفة الاستقبال إلى المطبخ إلى الحمام. هذه العملية لن تتطلّب أكثر من ثلاث دقائق إلا إذا استرسلت برقصة التشاتشا.

أضيئي بعض الشموع المعطرة في أنحاء البيت فعطرها المنعش يجعل منزلك يوحي بالنظافة.

– الحمام : لا تراهني على أن ضيفك لن يستخدم الحمام. امسحي بسرعة المرحاض والمغسلة بسائل معقّم. غيّري المناشف المستعملة واستبدليها بأخرى نظيفة وجميلة. أفرغي سلة المهملات. وعطّري الحمام برشّة من سائل معطّر طبيعي.

ما التالي على اللائحة؟ أنت … أنت!

صحيح أن منزلك أصبح في حالة جيدة، لكن ضيوفك لا يريدون طبعاً أن يروك في وضع مزرٍ! رتّبي هندامك واستعدي للاستقبال بأناقة في دقيقتين فقط. خذي دشّاً سريعاً. ارتدي ملابس بسيطة ومشّطي شعرك بسرعة. لا وقت لديك لوضع المكياج، فاكتفي بلمسة من أحمر الشفاه المفضّل لديك.

هل تسمعين أصواتاً على الباب الأمامي. لقد وصلوا. خذي نفساً عميقاً واسترخي وارسمي على وجهك أجمل ابتسامة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا