كيف تحافظين على ميزانيتك خلال السفر؟

التخطيط للسفر في رحلات قصيرة من أكثر الأمور التي قد تأخذ حيزًا كبيرًا من تفكيرك، خاصة فيما يخص الميزانية المخصصة لذلك، والتي تحاولين دائمًا الحفاظ عليها وعدم الخروج عن الحد المسموح به، وهذا قد يضعك في مأزق بسبب تزايد احتياجاتك واحتياجات أسرتك خلال السفر، ولكن باتخاذك احتياطات وحسابات بسيطة، تستطيعين توفير ميزانيتك.

الوجبات:

عند التخطيط لرحلة لك ولأسرتك تسعين الحصول على أقل الأسعار من العروض المقدمة إليكِ، وعادة ما تكون الوجبات المختلفة هي المتحكم الرئيسي لسعر العرض، لذلك فاتجهي للحصول على الأماكن التي تناسبك بعيدًا عن الالتزام بالوجبات التي تُحدد بمواعيد محددة، وجهزي الوجبات السريعة التي تضمنين بقائها لفترة رحلتك، مثل التونة والعصائر وبعض الأطعمة التي تستطيعين تجهيزها سريعًا، فهذا سيعمل على توفير نفقات الغذاء كاملة.

أماكن الإقامة:

اعلمي جيدًا أنه في الرحلات لا تحتاجين لأماكن باهظة الثمن، وأن المكان الذي تختارينه لكِ ولأسرتكِ وظيفته الأولى هي النوم فيه، خاصة وأنكِ في الرحلات تقضين أغلب الأوقات كاملة بالخارج ولا تعودي لمكان الإقامة إلا للنوم، لذلك فاختاري المكان الذي يصلح لقضاء الليل به بشكل جيد، وابعدي عن الأماكن التي تعتمد على الاستعراض، التي تكلفك مبالغ ضخمة قد لا تستفيدين بها بشكل كامل.

 

وسائل المواصلات:

الأماكن التي تستطيعين الوصول إليها بالطرق البرية، لا تكلفي نفسك بالوصول إليها بالطائرة، واستمتعي بتفاصيل الطريق، ربما ستقضين وقت أطول ولكن سيكون مقابل ذلك استكشاف للطريق والاستمتاع به وكذلك توفير الكثير من النفقات.

أدوات البحر:

إذا كانت رحلتك تعتمد في المقام الأول على البحر والسباحة، فالأفضل لكِ ولأطفالكِ وضع معدات البحر، التي تمتلكيها في شنطة سفرك، لتوفير أسعارها السياحية في مكان رحلتك.

الرحلات الجماعية:

إذا كانت لديك الفرصة والرغبة للخروج في تجمعات عائلية كبرى، ويحقق ذلك لكِ فرصة استمتاع أكبر، فمن الأفضل الذهاب في مجموعات كبرى، فهذا يعمل على تقليل النفقات بتقسيم المبالغ على عدد أكبر.

أماكن الرحلات:

إذا كنتِ ممن يجدن متعة في رحلات التخييم والصحراء، فهذا سيوفر عليكِ أموالًا كثيرة، حيث إن الذهاب لرحلة التخييم أو ما شابه ذلك تقل تكلفته بشكل واضح عن الرحلات الأخرى، التي تأخذ طبيعة فندقية، وهو ما سيوفر عليكِ كثيرًا في الميزانية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا