فيديو مؤثر..هدم عش لقالق على صومعة يثير استنكار المغاربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي

خلفت عملية هدم مسجد بمدينة القنيطرة يتخذ طائر لقلاق من صومعته عشا له ولفراخه، الكثير من الشجب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع مطالبة نشطاء من السلطات المسؤولة بوجوب احترام الطيور، وتحديدا طائر “بلارج” وفق مقتضيات القانون.

وقد تم تعميم الفيديو المذكور على موقع “فايسبوك” على نطاق واسع، حيث تداوله العديد من النشطاء المغاربة طالبين من كل الجمعيات التي تهدف حماية الطيور، اتخاذ الإجراءات اللازمة قصد تنبيه السلطات المحلية المسؤولة إلى وجوب احترام حق هذا الطائر وصغاره في العيش بأمان. وينتشر بمدينة القنيطرة بكثرة طائر اللقلاق، الذي يستقر بمآذن المساجد، والأبراج والأشجار المرتفعة، كما بالعديد من المدن المغربية، والذي يلاقيه باحترام بالغ كل المغاربة منذ القدم. وحصد الفيديو المذكور أكثر من مائة وعشرين ألف مشاهدة وتعليقات مستنكرة لهذا الفعل المشين، المتمثل في عملية هدم مسجد قبل أيام قليلة بحي “المخاليف عين السبع” بمدينة القنيطرة.

ويتناقل البعض خبر كون الأمر يتعلق ببناء عشوائي عملت السلطات المحلية إلى هدمه بذات الحي. وقد قام أحد القاطنين بجوار المسجد بتصوير عملية هدم المئذنة بهاتف محمول، حيث يظهر الفيديو طائر “بلَّارج” يحلق حول عش يضم صغاره قبل سقوط الصومعة التي تحمل العش وفراخ اللقلاق جراء الهدم.

قد يعجبك ايضا