فوائد الخيار للجسم و البشرة و الشعر سوف تجعلك تتعلقين به

لا جدال حول أنّ مميّزات الخيار لا تقتصر على الفوائد الصحيّة لأعضاء الجسم الداخليّة، بل تتوسّع لتشمل بشكل لافت حسنات جماليّة تتلخّص في الإجمال بالعناية بالبشرة. فالخيار يحتوي على العديد من العناصر المغذيّة والأساسيّة للجلد مثل الكبريت  الذي يحفظ نضارة البشرة ونعومتها، كما يتميّز بسكّريات الـclucides  التي تساهم في تغذية عضلات الوجه.
وبالتالي، فإنّ وظيفة الخيار تجاه البشرة متعدّدة الأوجه وتتنوّع بين الترطيب، التطهير، التلطيف والتليين ليتحوّل من مجرّد نوع من الخضار إلى مستحضر جماليّ لا يقدّر بثمن.
ولعلّ النقطة الإضافيّة الذي يقدّمها هو أنّه يتناسب مع مختلف أنواع البشرة بين جافّة، دهنيّة وحسّاسة.  فتعرّفي على أبرز فوائد الخيار وتعلّمي تطبيق خلطات طبيعيّة تبلور هذه الحسنات:
تنظيف البشرة الدهنية:
أغلي كميّة كافية من الماء وضعي فيها شرائج مقطّعة من الخيار. أنتظري الشرائح حتّى تبرد ثمّ إمسحي وجهك بها وإغسلي بقاياها بالماء الفاتر.
تضييق المسامات الواسعة:
إطحني بكمّيات متوازية بذور الخيار مع بذور الشمام وإمزجي البودرة المتكوّنة مع حليب خالي من الدسم حتّى يتكوّن مزيج لزج. طبّقي هذا الخليط على وجهكِ حتّى يجفّ تماماً ثمّ أزيليه بواسطة الماء البارد.
تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة:
أبرشي الخيار بشكل دقيق وأمزجيه مع كميّة متوازية من الحليب حتّى تتمازج السوائل مع بعضها. صفّي المزيج جيّداً وإسكبي السائل في زجاجة تحفظينها في البراد.  ادهني وجهك به من خلال قطنة مرتين باليوم صباحاً ومساءاً وذلك في وتيرة يوميّة حتّى تلحظي الفرق.
علاج حب الشباب:
أخلطي عصير الخيار مع ملعقة من الكريما الطازجة. أضيفي ملعقة من ماء الورد وبياض بيضة مخفوقة ثم امسحي وجهكِ بها من خلال القطنة مرتين يومياً.
كذلك، تستطيعين مزج مهروس الخيار مع اللبن وتطبيقه كماسك يوميّ لترطيب البشرة وتليينه، كما الحدّ من الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العينين.

المصدر: مدونة ريجيم فى ريجيم

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا