عنصر مهم تهمله السيدات في الطبيخ يحارب جميع الأمراض و وزنه من ذهب

الثوم عنصر أساسي وهو من الخضروات المستعملة منذ القدم من عهد سيدنا موسى عليه السلام وهو مميز بطعمه الفريد ورائحته الفواحة له عدة خصوصيات وفوائد لهذا ينصح به الدكتور محمد الفايد بإستعماله في كل وجبة لأهمتيه الكبيرة على الجسم والدماغ من بينها:

– التقليل من مستوى الكولسترول في الدم: أثبتت الدراسات، والأبحاث العلميّة أن تناول فص من الثوم بشكل يومي يقلل من ارتفاع الكليسترول في الدم

– التخفيف من التهابات المفاصل: ينصح الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الالتهابات بتناول الثوم.

– المساعدة على خسارة الوزن: فهو ينظم عمليّة تكوّن الخلايا الدهنيّة في الجسم، التي تعتبر العامل الأساسي للسمنة، كما أنه من مدرات البول الطبيعيّة، إذ يحتوي على نسبة من الزيوت الأساسيّة، وكميات قليلة من السكريات.

– محاربة الإصابة بالأورام السرطانيّة: يحمي الثوم من أنواع السرطان المختلفة، لا سيّما تلك التي تصيب أعضاء الجهاز الهضمي، كما أنه يبطئ نمو الخلايا السرطانيّة.

– محاربة الحساسيّة: يتمتع هذا النبات بخصائص مضادة للفيروسات، والالتهابات، مما يجعله وسيلة ناجعة لمكافحة العديد من أنواع الحساسيّة مثل تلك التي تصيب الأنف مسببة التهاب مجرى التنفس.

– المساعدة على الهضم: يشجع على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، كما يمنع تراكم عصائر البنكرياس، والأمعاء في المعدة، مما يحسن من عمليّة الهضم، عدا عن أنه يحفز الكبد على طرح سمومه خارجاً.

قد يعجبك ايضا