طفلك : وصفات مبتكرة للطفل من 9 – 12 شهر

طفلك الآن مستعد لهضم أنواع أكثر صلابة من الطعام. يجب أن تكونى أكثر ابتكاراَ فى أصناف الطعام التى تقدميها للطفل فى هذه السن. لأن كليتى الطفل لم يتم اكتمال نموها بعد، لا يمكن إضافة الملح إلى أصناف الطعام.

يمكنك تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة بدلاً من هرسه فى هذه المرحلة. تأكدى من أن طفلك يتناول الخضروات الطازجة يومياً. يمكنك بشر الخضروات الصلبة مثل الجزر والخيار، أما أنواع الخضروات اللينة مثل الطماطم والموز فيكتفى بتقطيعها قطعاً صغيرة.

ألذ مكرونة

500  جرام مكرونة

200  جرام لحم مفروم

2 بصلة مبشورة أو مقطعة قطعاً صغيرة

جزرة مبشورة

2  ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة

رشة فلفل أسود

 400  جرام طماطم

بقدونس

تغلى المكرونة، ويقلى اللحم مع البصل والجزر فى الزبد. أضيفى الفلفل الأسود والطماطم بمجرد ذبول المكونات واتركيها تنضج لمدة ٣٠ دقيقة. اخلطى اللحم ومكوناته بالمكرونة المسلوقة وزينيها بالبقدونس المفروم. يمكنك تخزين الوجبة فى الفريزر مقسمة إلى أحجام صغيرة حسب التفضيل.

الدجاج مع شوربة البطاطا

1/2  بصلة صغيرة مقشرة ومقطعة

100  جرام صدور دجاج مقطعة قطعاُ كبيرة

جزرة مقشرة ومبشورة

ثمرة بطاطا مقشرة ومقطعة

200/300  مل مرقة دجاج غير مملحة

ثمرة تفاح صغيرة، مفرغة ومبشورة

يشوح البصل حتى يلين، ثم يضاف الدجاج ويشوح حتى يكتسب اللون الذهبى. أضيفى البطاطا والتفاح والجزر ومرقة الدجاج. اتركى الخليط على نار هادئة حوالى ١٥ دقيقة لتمام النضج.

كوكتيل الكريمة

3 ملاعق كبيرة جبن كريمة

3 ملاعق كبيرة زبادى فانيليا

ثمرة موز مهروسة (أو أى نوع فاكهة مفضل لطفلك)

اخلطى جبن الكريمة مع الزبادى فى الخلاط ثم أضيفيه للفاكهة المهروسة.

آيس كريم الموز بالتوت

ثمرة موز

ملعقة كبيرة عصير ليمون

50  مل زبادى

100  جرام توت أو فراولة

ضعى الموزة فى الفريزر لمدة ٤ ساعات على الأقل أو أتركيها خلال فترة الليل. أخرجيها من الفريزر واتركيها تهدأ لمدة 10 دقائق.

ضعى الزبادى وعصير الليمون و الفراولة أو التوت فى الخلاط واخلطيهما لمدة ثوانى. قشرى الموزة وقطعيها ثم أضيفيها إلى الخليط حتى يصبح القوام ليناً. تصب فى وعاء بلاستيك وتغطى ثم توضع فى الفريزر لمدة 30  دقيقة. قدمى الآيس كريم مع الفراولة مقطعة مكعبات.





قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا