طرق منزلية لمعالجة شعرك وترطيبه

يعد الشعر نصف جمال المرأة، حيث يعطيها قوة وثقة أكبر بنفسها، ومن منا لا يعشق أن يمتلك شعرا أملسا ومفرودا كشعر العارضات العالميات. الأمر الذي يدفع العديد منا إلى العلاجات الكيميائية واستخدام أدوات التصفيف الحرارية والتي تؤدي الشعر وتضره على المدى الطويل.

ولهذا السبب نقدم لكي مكونات بسيطة يمكنك تحضيرها في منزلك واستخدامها للحصول على نتائج رائعة والتخلص من مشكلات الشعر المجعد، لكونها تتميز بخواص طبيعية فعالة للعناية بشعرك وتمليسه سريعا. قد لا تمنحك تأثير دائم، ولكنها تحميكِ من الآثار الجانبية لأي من العلاجات الكيماوية للفرد كالكيراتين أو البروتين، وتلف الشعر الناتج عن استخدام المكواة الحرارية أو المجفف الكهربي.

إليكِ سيدتي 3 خلطات بسيطة لتمليس وفرد الشعر طبيعيًا دون إتلافه.

1- الحليب البارد

ما تحتاجينه فقط هو استخدام الحليب البارد بعد حفظه في الثلاجة لبعض الوقت وستحصلين على شعر أملس ومفرود. ضعي الحليب البارد في زجاجة سبراي معقمة، وبعد غسيل الشعر واستخدام الشامبو، قومي بتقسيم الشعر المبلل إلى عدة أقسام واستخدمي سبراي الحليب لرش تلك الخصلات جيدًا مع تغطيتها بالكامل. بعدها، مشطي شعرك باستخدام مشط ذو أسنان واسعة، اتركيه حتى 30-45 دقيقة قبل أن يشطف باستخدام الشامبو ويتبع باستخدام البلسم المرطب. لا تمنحك تلك الطريقة شعر ناعم وأملس فقط، ولكنها تحافظ على الرطوبة الداخلية للشعر وحمايته من الجفاف.

2- زيت الخروع

وهي الأسهل للتطبيق، فما عليكِ سوا استخدام كمية مناسبة من زيت الخروع الدافئ لتدليك الشعر وفروة الرأس، ثم لفي الرأس بمنشفة نظيفة، ويترك حتى ساعتين أو طوال الليل، حتى يمتص الزيت جيدًا. في الصباح التالي، قومي بغسل الشعر باستخدام الشامبو مع استخدام البلسم المرطب.

3-حليب جوز الهند وعصير الليمون

كلًا منهما مكون فعّال لعلاج تلف الشعر واستعادة حيويته ونعومته، كما تضفي تلك الوصفة المزيد من الترطيب إلى فروة الرأس مع تنظيفها من الشوائب والبقايا المتراكمة من مستحضرات العناية وكريمات الشعر.

قومي بخلط كمية مناسبة من حليب جوز الهند بحسب كثافة وطول الشعر مع عصير ليمونة كاملة. يحفظ الخليط في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. يوزع الخليط الناتج على الشعر المبلل، ويترك حتى ساعة كاملة قبل أن يغسل بالطريقة المعتادة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا