طرق فعالة لتطويل شعر طفلتك بشرعة

ليست الشابات وحدهن من يرغبن بالشعر الطويل لتسريحه كما يردن، فبعض الفتيات الصغيرات يحببن أيضاً الحصول على شعر طويل، تماماً كما والداتهن، ليسرحنه على الطريقة عينها، أو بما يتناسب مع أعمارهن. حتى أن بعض الأمهات يتركن شعر بناتهن طويلاً خصوصاً إذا كان جميلاً وصحياً. فتعرفي معنا على طريقة تطويل شعر الأطفال والعناية به.

وصفات تطويل الشعر للفتيات:
1- زيت جوز الهند الطبيعي: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات ومعادن مغذية لبصيلات الشعر، ومكافحة لجرائيم على فروة الرأس. ما عليك سوى تدليك فروة رأس طفلتك بهذا الزيت مرة كل أسبوعين، وتغطيته حتى صباح اليوم التالي، ثم غسله بالشامبو الخاص بالأطفال.
2- زيت حبة البركة: كما زيت جوز الهند، يتمتع هذا الويت بالعديد من المواد الطبيعية المفيدة للشعر، فيساعد على تطويل الشعر والمحافظة على فروة الرأس. قومي بتدليك فروة رأس طفلتك به مرة كل أسبوع.
3- خليط الزيوت: كما يشير اسمها، فهذه الوصفة تعتمد على مزج أنواع متعددة من الزيوت الطبيعية بكميات متساوية، وهي: زيت البطم، وبذور الجرجير، والزيتون، وحب الرشاد، والمريمية، وجوز الهند والخروع. إدهني فروة رأس طفلتك بهذا الخليط، ثم غطيه لمدة ساعتين، قبل غسله بالشامبو الخاص بالأطفال.
4- خليط الخيار والعسل: حضري هذا الخليط المفيد لتطويل الشعر من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من السدر، وملعقتين كبيرتين من عسل قصب السكر، وملعقتين كبيرتين من الخميرة، وخيارة مطحونة في الخلاط. ثم أضيفي إليه صفار بيضة واحدة، ثم ادهني الشعر به واتركيه مدة ساعة قبل غسله بالشامبو الخاص بالأطفال.

العناية بشعر الفتيات:
– من عمر سنتين إلى 3 سنوات: استعملي أحد أنواع الزيوت التالية المغذية للشعر: اللوز، الخروع، السمسم، وحبة البركة؛ مرة واحدة كل 3 أيام. يتم ذلك من خلال تدليك فروة رأس الفتاة ورأسها كاملاً لمدة ربع ساعة.
إحمي شعر طفلك من القمل على أبواب المدرسة

– من عمر 5 إلى 10 سنوات: قصي شعر طفلتك كل 5 أشهر، واستخدمي زيت جوز الهند المحفز على تطويل الشعر مرة كل 3 أيام وتركه مدة 5 ساعات على رأسها، ثم غسله. وتفادي استعمال البلسم أو حمام الزيت للأطفال في هذه السن، كذلك خصصي مشطاً خاصاً لها، تفادياً لنقل الجراثيم والأمراض من جراء استعمال مشط الآخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا