صباغة طبيعية بالشمندر والحناء تغطي الشيب وتعطي لون أحمر

صباغة طبيعية فرحاتني بزاف عطاتهالي امرأة لون شعرها كيحمق حمر وكيلمع بدون شيب

الشمندر هو أحد أنواع النباتات الجذرية الدرنية، والذي يعرف بالعديد من الأسماء منها: البنجر، والشوندر، والباربة، ويتميز بلونه الأحمر الغامق، كما يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، وأهمها: الألياف، والمعادن المختلفة، والسكريات، والبروتينات، والتي لهاغ العديد من الفوائد الصحية والجمالية، وفي هذا المقال سنذكر فوائد الشمندر للشعر، بالإضافة إلى بعض الخلطات التي تحضر منه، والتي ينصح لبس القفازات عند تطبيقها لتجنب صبغ اليدين.
فوائد الشمندر للشعر الحفاظ على صحة الشعر بشكلٍ عام؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الكاروتينات التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتزيد طول الشعر وكثافته، حيث يُمكن استخدامه عن طريق تدليك الفروة والشعر بعصيره.

التخلص من الحكة التي تصيب فروة الرأس؛لاحتوائه على العديد من الإنزيمات التي تساهم في مكافحة الجفاف. تغيير لون الشعر بشكلٍ طبيعي دون استخدام أي مواد كيميائية؛ لامتلاكه لوناً ورديااً مميزاً.

تقليل إفراز الزيوت، وإزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة، حيث يُمكن غلي الشمندر مع كمية مناسبة من الماء، وترك المغلي حتّى يبرد، ثمّ تدليك فروة الرأس به يومياً.

المكونات:

عصير باربا

حناء حسب الخليط

الطريقة:

نمزج المكونات نتركهم يتجانسو ثم نطبقها على الشعر من الجذور نتركها دمة ونغسل.

 

 

قد يعجبك ايضا