صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يرفع الأثقال – فيديو

مباشرة بعد عودته من الديار الفرنسية، ترأس الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، حفل نهاية السنة الدراسية 2014- 2015 بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي بالرباط.

واستهل هذا الحفل، الذي حضره الأمير مولاي رشيد والأميرات للا سلمى وللا أسماء وللا حسناء والأمير مولاي إسماعيل، وللا أم كلثوم، حرم الأمير مولاي رشيد، بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

إثر ذلك ألقى ولي العهد كلمة بين يدي الملك، عبر فيها باسمه، وأصالة عن شقيقته الأميرة للا خديجة وكافة زملائهما في الدراسة، عن فرحته الكبيرة واعتزازه بالرعاية السامية والعناية الفائقة التي أحاط بهما الملك هذا الحفل.

وقال الأمير مولاي الحسن “لقد غرست يا مولاي توجيهاتكم وإرشاداتكم حب العلم والتعلق بالمعرفة في قلوبنا”، مستحضرا قول الشاعر “قد سقيت العقول علما ونورا– فاستدام الهدى لكل أريب”.

وأضاف ولي العهد ” لقد بذلنا خلال هذه السنة جهودا كبيرة، ننهل من ينابيع العلوم داخل قاعة الدروس وخارجها، عبر أنشطة مكملة هادفة ومراجعات متواصلة كانت أحيانا مكثفة، وحققنا بحمد الله إجمالا نتائج حسنة، أملنا أن تثلج صدر مولانا أمير المؤمنين وتقوي ثقته في براعمه اللذين هم محتاجون على الدوام إلى رضاه وتشجيعاته التي تقودهم إلى الأمام، لقد وفرتم لنا يا مولاي كل الإمكانيات ويسرتم لنا كل ما قد نحتاجه ومهدتم لنا الطريق”، كما ابتهل إلى الله تعالى بأن يمتع الملك بنعمة الصحة والعافية وبطول العمر وبأن يقر عينه بسائر أفراد الأسرة الملكية الكريمة.

وتميز هذا الحفل بتقديم ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأميرة للا خديجة وزملائهما بالقسم، لعدد من العروض المسرحية واللوحات الفنية والمقاطع الموسيقية والغنائية، وذلك باللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية.

إثر ذلك، ألقى مدير المدرسة المولوية عزيز الحسين كلمة بين يدي الملك عبر في مستهلها، أصالة عن نفسه ونيابة عن سائر أطر المدرسة عن بالغ الفخر وصادق السعادة لما يسبغه الملك من عطف ورعاية ساميين على هذا الحفل المدرسي، مضيفا أن “نتائج صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة هي نتائج سارة جدا ومتواصلة بفضل اجتهادهما وجدية طبعهما وفطنتهما”، مضيفا “وإنه لمما يثلج الصدر أن يكون كلاهما محرك قسمه وقائد مجموعته”.

كما عبر باسمه وباسم كافة الطاقم التربوي عن تهانئه الحارة للملك محمد السادس لما حققه ولي العهد والأميرة للا خديجة من نتائج خلال الموسم الدراسي 2014 – 2015، وبهذه المناسبة، سلم الملك محمد السادس، الجائزة الأولى، (جائزة الامتياز) لولي العهد الأمير مولاي الحسن، كما سلم الجائزة الثانية والثالثة والرابعة (جائزة التشجيع) على التوالي للتلاميذ المنتصر بالله الروح، وآدم شواوطة، ومحمد بلمنصور.

وسلم الملك، أيضا، جائزة لوحة الشرف للتلاميذ سفيان شكراوي ، والأمين آيت إدى ومولاي أمين التازي ، فيما سلم جائزة التقدم للتلميذ محمد إيشو، وبعد ذلك، سلم الملك الجائزة الاولى (جائزة الامتياز) للأميرة للا خديجة، كما سلم الجائزة الثانية والثالثة والرابعة (جائزة التهاني) على التوالي، للتلميذات ليليا مزيان ومروة أبو سفيان وهبة أمل ولاد، وجائزة التشجيع للتلميذة نسرين صابر

الأمير مولاي الحسن
الأمير مولاي الحسن

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يرفع الأثقال – فيديو

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا