رجيلاتي رجعو بويض وبلا تشققات غير بمكونات بسيطة كاينة فكل دار

تشقق القدمين من المشاكل التي تظهر نتيجة العديد من الأسباب، والتي من أهمها قلة ترطيب القدمين وعدم العناية بهما، أو ارتداء أحذية غير ملائمة وغيرها من الأسباب، وسنعرض في هذا المقال أهم الوسائل التي تستخدم في علاج تشقق القدمين.

استخدام شمع البرافين يتم استخدام شمع البرافين عن طريق خلطه مع زيت جوز الهند أو زيت الخردل. بعد خلط المكونات السابقة يتم وضعها على نار هادئة حتى يتم ذوبان الشمع. بعد التأكد من الذوبان، يتم إطفاء النار وترك الخليط جانبا حتى يبرد قليلا. بعدها يتم استخدامه يوميا قبل النوم وذلك عن طريق مسح القدمين به. وللحصول على أفضل النتائج يجب المداومة على استخدامه لمدة أسبوع على الأقل.

استخدام الليمون يمكنك تقطيع الليمون إلى عدة شرائح، ومن ثم وضعها على باطن القدمين، ثم تغطيتها بالغطاء المناسب أو باستخدام الجوارب. أما الطريقة الأخرى فهي عن طريق نقع القدمين في ماء موضوعا فيه كمية من عصير الليمون. ويفضل تقشير الطبقة الجافة من القدمين بعد استخدام الوصفة. ويكمن السر في وصفة الليمون، بأن المادة الحامضية فيه تعمل على إذابة الجلد الميت من القدمين. ويفضل بعد إزالة طبقة الجلد الميت القيام بتدهين القدمين باستخدام زيت نباتي أو كريم مرطب.

استخدام الزيوت النباتية ومن أبرز الزيوت النباتية التي تستخدم لعلاج تشقق القدمين هو زيت السمسم، وزيت الليمون، وزيت جوز الهند. يتم استخدام هذه الزيوت عن طريق دهن القدمين بها، ثم تغطيتها بالغطاء المناسب أو الجوارب قبل النوم. في الصباح يفضل إزالة طبقة الخلايا الميتة باستخدام الأدوات المخصصة لذلك. المداومة على استخدام الزيوت النباتية تمنح القدمين النعومة وتعمل على تخليصهما من التشققات وطبقات الجلد الميتة.

استخدام خلطة الجلسرين مع ماء الورد يتم تحضير هذه الخلطة عن طريق مزج كميات متساوية من الجلسرين وماء الورد. يتم دهن القدمين بهذه الخلطة أكثر من مرة في اليوم الواحد، ذلك لأن مادة الجلسرين تمتاز بسرعة امتصاصها. يلاحظ بأن المداومة على هذه الخلطة يعمل على تخليص القدمين من التشققات ويمنحهما النعومة.

استخدام الفازلين تعتبر مادة الفازلين هي الحل البديل للزيوت النباتية، ويتم استخدامها من قبل الأشخاص الذين لا يفضلون استخدام الزيوت أو ينفرون من روائحها. يعطي الفازلين مفعولا وفوائد لا يقل عن المفعول الذي تمنحه الزيوت  النباتيه

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا