خبزات الياغورت معمرين بصدر الدجاج

اليوم اخترنا ان نقدم لكم خبزات صغيرة  للكوتي محشوة و محمصة بمقادير اقتصادية جدا و رخيييصة.
مقادير العجين:

300 غرام من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل 3 كؤوس
ملعقة صغيرة غير مملوءة من الملح
ملعقة صغيرة من السكر حبيبات او السكر سنيدة
ملعقتين كبيرتين من اليوغورت الطبيعي او الزبادي
ملعقة صغيرة ونصف من خميرة الخبز
ملعقة كبيرة غير مملوءة من الزبدة النباتية
ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتية او زيت المائدة
170 مل من الماء الدافئ أو حسب الحاجة
للحشو:
صدر دجاج مقطع مكعبات
طماطم مقطعة مكعبات
حبة بصل مقطعة شرائح
فصين من الثوم
ملعقة ملح و نصف ملعقة فلفل أسود
بابريكا او الفلفل الحار
زعتر للتنسيم
زيت البلدية او زيت الزيتون
جبن احمر مبشور
بيض لدهن الخبز
خبز محمص للتزيين

الطريقة:

في وعاء مناسب ،قومي بنخل 3 كؤوس من الدقيق الابيض الممتاز،نضيف اليه ملعقة صغيرة غير مملوءة من الملح،وملعقة صغيرة من السكر حبيبات او السكر سنيدة،ثم نضيف ملعقة صغيرة ونصف من خميرة الخبز،نقوم بخلط النواشف جيدا،ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من اليوغورت الطبيعي او الزبادي،وملعقة كبيرة غير مملوءة من الزبدة النباتية،وايضا ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتية او زيت المائدة،نقوم بجمع العجينة ب 170 مل من الماء الدافئ أو حسب الحاجة،نقوم بدلكها جيدا لمدة 5 دقائق،ثم نغطيها بالبلاستيك الغذائي ونتركها تختمر جانبا لمدة ساعة على الاقل.

في مقلاة وعلى نار هادئة،نضع زيت الزيتون او الزيت النباتية ،نضيف اليها حبة بصل مقطعة شرائح،ثم نضيف اليها حبة طماطم مقطعة مكعبات،نترك الكل يذبل ،ثم نضيف صدر دجاج مقطع مكعبات او الديك الرومي حسب المتوفر،بعد ذلك نضيف فصين من الثوم والقليل من الزعتر،نضيف ايضا التواب ثم نترك الحشوة تطهى على نار متوسطة حتى تتشرب التوابل والمرق،ثم نتركها جانبا لتبرد.

بعد اختمار العجين نقوم بتشكيله على شكل خبزات صغيرة،نقوم بحشوها بحشوة الخضر والدجاج والجبن الاحمر المبشور،نستمر بنفس الطريقة حتى ننتهي من كية العجين والحشوة.

نضع الخبز في صينية خاصة بالفرن مدهونة بالزبدة او مغلفة بورق الزبدة،نقوم بدهنه بالبيض،ثم نزين الوجه بالخبز المحمص لاعطائه لون ذهبي وقرمشة،ندخله لفرن ساخن ثم نقدمه بالصحة والراحة.

قد يعجبك ايضا