جميع الطرق و الوسائل لمحاربة الصراصير و الحشرات في الصيف و طردها من المنزل الى الأبد

 كيف تتخلصين وتمنعين ظهور تلك الحشرات المزعجة جدا بدون اللجوء الى الحلول الكيميائية؟

الاسباب التى قد تؤدى الى ظهور تلك الحشرات:

  • النظافة المنزلية الغير فعالة وتدابير مكافحة الحشرات غير النظامية.
  • تخزين الطعام في حاويات غير مغطاة تجذب الصراصير.
  • غزو محتمل حتى في المنازل النظيفة من خلال مواسير الصرف والشقوق الصغيرة.

بعض الطرق المنزلية للتخلص من تلك الحشرات المزعجة:

1. أوراق الغار “ورق اللورا”: وهى من التوابل المتاحة بسهولة وعنصر مشترك في المطابخ. فقط اتركى مجموعة من لهم قرب الثقوب البالوعة والزوايا والشقوق حيث من المحتمل أن تكون لدرء مكان لأعشاش الصراصير. يمكنك أيضا وضع علبة من أوراق الغار في الخزائن لحماية الكتب والملابس من الصراصير.

2. الأمونيا: غالبا ما تختفي الصراصير في المصارف ومواسير الصرف. الأمونيا هو أحد كبار العلاجات المنزلية في هذه الحالات.  قومى بإضافة كوب كامل من الأمونيا في دلو من الماء واسكبيه فى المصارف ودورات المياه لتنظيف الأنابيب. وسوف تنتج رائحة نفاذة قوية تمنع الصراصير من ان تعشش في الأنابيب وشبكات الصرف الصحي.

3. زيت النعناع: رشى زيت النعناع مباشرة المصارف وزوايا المطبخ الخاص بك والحمامات حيث من المرجح أن يستقر الصراصير. لا ينتج عنه نتيجة سريعة مثل بعض العلاجات المنزلية الأخرى، ولكن هي وسيلة طبيعية وغير سامة لحفظ الصراصير خارج منزلك مجانا مع مرور الوقت.

4. خشب الأرز: يمكن أن يكون خشب الأرز متوفر في شكل كرات، ورقائق أو كتل لمنع جميع أنواع الحشرات بما في ذلك الصراصير.وهى واحدة من أفضل الاساليب الطاردة للصراصير، وغالبا ما يستخدم خشب الأرز فى صنع الخزائن للحفاظ على تلك الحشرات المزعجة بعيدا.

5. المبيض”الكلور”: المبييض هو واحد من المطهرات الأكثر شيوعا في المنزل. قومى بمزجها مع الماء وسكبها فى المصارف ودورات المياه للحفاظ على منزلك نظيفة وخالية من الصراصير، فإن محلول التبييض يغرق الصراصير المزعجة وأعشاشها.

6. الفلفل والثوم والبصل: هذا الخليط قوي يمكن تحضيره بسهولة وذلك بإضافة ملعقة كبيرة من الفلفل وفصوص الثوم ونصف البصل المهروسة معا وتضاف إلى لتر من الماء.يمكنك إضافة بعض الصابون السائل إذا كنت تريدين، ويرش هذا الخليط فى المطبخ والحمام. ومن المرجح أن تغادر منزلك وحدها حيث لا يمكن أن تظل فى تلك الرائحة.

7. الخيار: قومى بترك بعض شرائح الخيار أو القشور بين طوال الليل حول فى المطبخ والخزانات أو بالقرب من المصارف والشقوق التي قد يكون فيها الصراصير . الخيار هو طارد الصراصير ممتاز ، وسيلة للتخلص من هذه الآفات. يمكنك أيضا استخدام الخيار مع أوراق الغار لمنع الصراصير المزعجة.

بعض التدابير الوقائية ضد تلك الحشرات:

  • استخدام المطهرات غير سامة للحفاظ على نظافة المنزل.
  • اغلاق الشقوق في الجدران، وخزائن، والأبواب والخزائن.
  • تخزين المواد الغذائية في عبوات محكمة الإغلاق.
  • استخدام المكنسة الكهربائية للتنظيف باستمرار.
  • إخراج القمامة وتنظيف صناديق القمامة، استخدام صناديق القمامة ذات الأغطية.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا