ثلاجتها صغيرة لكن رتبتها بطريقة رااائعة و حافظت على الخضر و الفواكه أطول مدة ممكنة!!!

بالرغم من أن معظم السيدات يقضين معظم أوقاتهن فى تنظيف المنزل إلا أن أعمالهن المنزلية لا تنتهى، وتحتاج الأمهات دائماً إلى وقت إضافى حتى تستطيع أن تقوم بكامل الأعمال التى تخص تنظيف منزلها، وبالرغم من ظهور مساحيق التنظيف المتعددة والوسائل الإلكترونية التى جعلت مهمة تنظيف المنزل تبدو أسهل، لكن الواقع أن هناك عددا من الأشياء التى مازالت تسبب عائقا للأمهات، من أبرزها ترتيب الثلاجة.

لأن الأمهات يتعاملن مع الثلاجة بنفس فكرة التعامل مع مخزن البضائع، فنجد أن هناك عددا من الطرق الذكية التى تساعدك على ترتيب ثلاجتك:

1-الصناديق البلاستيكية:
لأن أرفف الثلاجة تستوعب كثيراً من الأشياء والأغراض، لكن إذا تم ترتيبها بشكل منظم وتستغلى المساحات، فعليكى بوضع صناديق بلاستيكية متوسطة الحجم فى الأرفف، وضعى داخل كل منها الأغراض المتشابهة، مثل الخضروات أو الفاكهة أو الأشياء المثلجة.

2-المشابك البلاستيكية لتوفير المساحة:
كثير من الأطعمة التى تحفظها الأمهات فى الثلاجة، توضع فى أكياس بلاستيكية ما يجعل أرفف الثلاجة ممتلئة بأكياس كثيرة تضيع الشكل الجمالى لها، ويمكن استخدام المشابك البلاستيكية للأرفف المقسمة ووضع الأكياس بها، لتوفرى مساحة كبيرة بثلاجتك.

3-كرتونة البيض الفارغة:
لاشك أن النساء يتخلصن من كراتين البيض الفارغة على الفور، ولا يعرفن أن هناك استخدامات عديدة لهذه الكرتونة، من أهمها حفظ علب “الصوص” مثل الكاتشب والمايونيز بها، بشكل مميز ومنظم.

4-البرطمانات للخضروات:
تقتنى النساء أصنافا متنوعة من الخضروات، وتسأل دائماً عن سبب تلفها سريعاً أثناء تخزينها بالثلاجة، ولا تعرف أن تراكم الخضروات على بعضها يؤدى على تلفها فضلاً عن الازدحام فى الثلاجة، ويمكنك أن تستخدمى البرطمانات الزجاجية لحفظ الخضروات بطريقة ذكية.

5-المغناطيس قد يكون حلاً سحرياً:
الأطعمة على شكل حبوب لا تجد مكانا لها فى الثلاجة إلا فى بعض الأكياس “المحشورة” فى أدراج الثلاجة، لكن الأمهات يغفلن فكرة العلب التى تحتوى على مغناطيس صغير، إذ يمكن لصقها فى الجزء الجانبى للثلاجة من الداخل.

 

 





قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا