تعرفي على فوائد الكركاع العديدة

من أهم أنواع المكسرات هي مكسرات الجوز أو “الكركاع” لاحتوائه على الكثير من المواد الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان مثل الماغنسيوم والألياف وأحماض الأوميغا 3، إلى جانب احتواءه على نسبة عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

ومن خلال هذا المقال ، سوف نرى المزيد من فوائد الكركاع على جسم الإنسان.

ذاكرة قوية

لا يشبه الكركاع المخ في شكله لسبب عبثي بل هو من أهم المأكولات التي تغذي هذا الأخير، لأنه من أغنى المكسرات بالأوميغا 3 الدهنية ، حيث اعتبرت علاجاً هاماً للتخلص من مشكلة اللاكتئاب والتخفيف منها. كما بينت بعض الفحوصات الطبية أن نسبة غير قليلة من الأشخاص تعاني من نقص حاد في أحماض الاوميغا 3 التي تلعب دوراً أساسياً جداً في دخول العناصر الغذائية إلى الخلايا وخروج المواد غير الضرورية منها.

التخلص من الكولسترول الضار 

أكدت المنظمة الأميركية للغذاء والدواء أهمية الكركاع ، حيث طالبت بتناول كمية تتراوح بين 42 غرام يومياً لخفض نسبة الدهون المشبعة والكولسترول ما يخفض من أخطار التعرض للكثير من أمراض القلب والشريان التاجي، كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

مناعة قوية

كما ذكرنا فإن المواد الغذائية التي يحتويها الكركاع كثيرة ومتعددة، نذكر منها حمض الإيلاجيك وهو مركب من المركبات المعروفة والمضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية وتعزيز جهاز المناعة ، كما تحتوي أيضاً على خصائص مضادة لمحاربة الإصابة بمرض السرطان.

علاج للشعر والبشرة

تعتبر هذه المكسرات العلاج الأمثل للشعر التالف، حيث يساعد على معالجة مشكلة الجفاف والقشرة ، كما يخلص الرأس  من الجروح والفطريات الضارة.

كما أن الفيتامينات الموجودة بالكركاع لا سيما الفيتامين ه تساعد على جعل البشرة أكثر صحة ونضارة وتحميها من الملوثات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا