تحذير لكل النساء…هذه هي الحالات التي يكون فيها ألم الابط مؤشرا على الاصابة بالسرطان

تكون في بعض الأحيان علامات الأمراض الخطيرة مخفية في علامات قد نحسبها بسيطة في جسمنا لذلك اليوم من خلال هذا المقال سنحذرك من ألم تحت الإبط كي لا تهمليه.

الألم تحت الإبط وأسبابه

تتعدد أسباب الألم تحت الإبط من امرأة الى أخرى وقد تكون علامة من علامات بروز مرض سرطان الثدي بشكل مبكر او متأخر، وفي أحيان أخرى تكون هذه الآلام ناتجة عن مزيلات للتعرق تسبب حكة وطفحاً جلدياً تحت الإبط الامر الذي يقود الى ألم فيه. قد تلحظ المرأة في بعض الأحيان وجود تورم تحت الإبط أم وجود نتوء ما لذلك من الضروري أن تراجع الطبيب المختص لتشخيص الحالة وعرفة أسبابها.

آلام الإبط من أعراض سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي من أخطر السرطانات التي تهدد صحة المرأة على مستوى العالم وهناك العديد من الأعراض التي تكشف بروز هذا النوع من السرطان. يعد تشخيص المرض بشكل مبكر من العوامل المهمة التي تساعد في محاربته والقضاء عليه ومن هذه العوامل التي يجب ان تثير الشكوك عند المرأة نذكر: ملاحظة المرأة لخروج إفرازات غير طبيعية من الحلمات سواء إن كانت إفرازات مدممة أو صفراء أو صديد أو غيره الى جانب ظهور كتل أو هضبات على منحنيات الثدي من الخارج. قد تشعر المرأة بكتل أو كرات أو هضاب في الصدر غير مرئية مع ألم أم من دونه. من الممكن أن يتغير شكل الحلمات ولونها وطبيعتها مع ظهور تشققات فيها وخشونة، أما من حيث ألم الإبط فقد تشعر المرأة بوجود كتل أو آلام مبرحة تحت إبطي المرأة ولذلك عليه فحصهما عند الطبيب المختص.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا