تجنبي هذه الأشياء الخمسة لتقليص آلام دورتك الشهرية..أفعال جد بسيطة..

إن مدة الحيض لفترة عصيبة بالنسبة لأغلب النساء كل شهر، لما يصاحبه من تغيرات مزاجية، ومن تقلصات حادة ومؤلمة، غالبا ما ترافقها أوجاع وآلام الصداع. وقصد تفادي زيادة هذه الأعراض المؤلمة قامت مجلة “إنصتايل” بألمانيا بنشر نصائح عميلية، تتمثل في القيام بالأفعال التي ندرجها بالتفصيل على الشكل التالي:

1- تجنب الحليب ومشتقاته طيلة فترة الحيض: إذ تحتوي مشتقات الحليب على أحماض تؤدي إلى تزايد شدة أعراض الحيض، إلى الشعور السيء بالانتفاخ. وينطبق الأمر نفسه على الشوكولاتة المحتوية على الحليب.

2 – عدم شرب القهوة: يؤدي استهلاك القهوة إلى تقلص قطر الأوعية الدموية وخلل في تدفق الدم، فتتزايد بذلك شدة أعراض الحيض. ويسري الأمر بالامتناع عن كل المشروبات المتضمنة على مادة الكافيين، كمشروب الكولا و المشروبات الطاقية.

3 – عدم الاستلقاء على الأريكة لمدة طويلة: أبرزت المجلة الألمانية النسائية المذكورة أن الاستلقاء على الأريكة أو السرير يؤدي إلى تزايد آلام البطن. وبالمقابل يجب ممارسة الرياضة أثناء مدة الحيض، إذ تساهم الأنشطة البدنية هذه في تسريع تدفق الدم، مما يؤدي الى غياب التقلصات المؤلمة.

4 – تفادي قلة النوم: تتسبب قلة النوم في إرهاق الجسد، وهو الأمر الذي تنتج عنه شدة أعراض الحيض. فلا بد من الحرص على أخذ قدر كافٍ من النوم كل ليلة طيلة ثمان ساعات.

5 – تجنب التوتر النفسي: إن للتوتر النفسي تأثيرات سلبية على الجسد خلال الدورة الشهرية، وتنجم عنه آلام البطن و شدة الصداع وغزارة الحيض.

 

قد يعجبك ايضا