بغيتي تعرفي أشنو ممكن ديري بالحامض غير الوصفات…دخلي نوريك السر ديالي !!

 

ثمرة الليمون الحامض لا يمكن حصرها فقط على أنها  مجرد مكون غذائي يمكن تناوله لإمداد الجسم بالفيتامينات والمغذيات التي يحتاجها، ولكنه مطهر طبيعي يمكن أن تستخدمه ربة المنزل في القيام بالعديد من المهام المنزلية.

فخصائص الليمون الحمضية ورائحته النفاذة تجعل منه سلاح قوى في أمور  عديدة خاصة بالمنزل منها التنظيف والعناية بالملابس لهذا أحضرنا لك هذه الأفكار المتعددة الخاصة باستعمالات الليمون الحامض في أمور غير الطبخ.

الليمون هو منظف طبيعي للخضروات والفواكه: لتنظيف الخضار والفاكهة، امزجي عصير ليمونة مع ملعقتين خل وكوب من الماء واغمري الثمار بالخليط لدقائق للتخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة بها ثم اشطفيها بالماء.

الليمون يستخدم في تلميع الفضة : إذا كنت تلاحظين اختفاء لمعة إكسسواراتك المصنوعة من الفضة، فمكنك غمرها في وعاء مملوء بمزيج من الليمون والماء لمدة ساعة ثم شطفها بالماء وتجفيفها. لأن الليمون من المواد الفعالة في تنظيف وتلميع الفضة .

الليمون مقشر طبيعي للجسم :  يتميز الليمون باحتوائه على خصائص مبيضة للبشرة، لذا يمكنك استخدامه في علاج اسمرار بعض المناطق في الجسم مثل الكوع والركبتين وللتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة عليها امزجي كوب ملح أو سكر مع نصف كوب زيت زيتون وعصير ليمونتين، ودلكي المناطق الجافة من الجسم بالخليط لمدة خمس دقائق في حركات دائرية، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

الليمون يستعمل في التخلص من الرائحة الكريهة : ضعي قشور الليمون في أجزاء متفرقة من الثلاجة وسيساعد ذلك على إنعاش رائحتها والتخلص من الروائح السيئة التي قد يسببها تخزين بعض الأطعمة.

الليمون يستعمل في منع اسمرار الفاكهة :بعض الفاكهة تميل إلى الاسمرار عند تقطيعها وتركها مكشوفة لفترة طويلة. لتجنب ذلك خاصة عند إعداد سلطة الفاكهة، يمكنك عصر ليمونة على قطع الفاكهة حيث أنها ستمنعها من الاسمرار سريعا.

الليمون يمنع الأرز من التعجن : من استخدامات الليمون أيضا، الحصول على أرز مفلفل وغير معجن. أضيفي ملعقة ليمون إلى ماء الأرز أثناء الغليان ولن تلتصق حبات الأرز ببعضها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا