بعد مرور اسبوع على تخزين زيت الحامض (الليمون ) صارت جاهزة للاستعمال…اكتشفي استعالاتها العجيبة لجمالك

المكونات :
قشور 1 ليمونة ( الحامض )
قشور نصف برتقالة
نصف كاس زيت زيتون
نصف كاس زيت عباد الشمس او زيت الذرة
قارورة زجاجية معقمة ونظيفة
الطريقة :
1-  نقوم بقطع اجزاء قشور الحامض ( الليمون) و البرتقالة و ننظفها بالماء ونجففها بثوب ثم نضعها في القارورة الزجاجية .
2-  نضيف زيت الزيتون وزيت عباد الشمس اوزيت الذرة في القارورة على القشور وننقوم بغلقها باحكام .
3-  نضع القارورة الزجاجية في حمام مريم و نتركها على نار جد هادئة لمدة نصف ساعة ثم نزيلها و نقوم بتلفيف كيس داكن اللون او ثوب لكي نمنع الاضاءة ان تتسرب للمحلول دال الزجاجة .
4-  نترك الزجاجة مع المحلول في مكان بعيد عن الضوء لمدة اسبوع حثى تصبح جاهة للاستعمال , نقوم فقط بازلة القشور من الزيت و نحصل على زيت الحامض الطبيعي ورائحته جد منعشة و يمكننا استعماله لعدة استعمالات تجميلية نظرا لفوائده .
استعمالات و فوائد زيت لليمون ( الحامض ) 
– يعمل زيت الليمون على المحافظة على البشرة الوجه و تبييضها وحمايتها من خلال تضييق مسام الوجه وإزالة السموم منها فهو يعيد النضارة والحيوية لها ويعطيها لمعان. كمان أن زيت الليمون فعال وقوي على معالجة مشكلة الحبوب فيعمل على تنشيفها ومعالجتها جذرياً وتخلص من آثارها فهو مطهر طبيعي للوجه يخلصه من الدهون المتراكمة والزائدة.
– يحافظ زيت الليمون على الشعر ويحميه بطريقة فعالة وقوية، فيزيد من نضارته وحيويته ويقوي بصيلات الشعر ويخلص فروة الرأس من القشرة الزائدة ويجعلها أكثر قوة وصلابة ويمد خصلة الشعر بالمغذيات اللازمة ويقويها من الجذور ويزيد من نموها.
– يقلّل من الاكتئاب وعدم الراحة ويساعد على الاسترخاء ويخفض من نسبة التوتر والقلق، ويساعد الدماغ على الاسترخاء ويخلصه من الجهد والتعب والإرهاق الذهني، أثبت فعاليته بتهدئة الجهاز العصبي يمنع حدوث الشد العصبي ويساعد أيضاً على التخلص من الدوخة والصداع المزعجين.
– يعمل زيت الليمون على التخلص من ارتفاع درجة الحرارة المتزايدة في الجسم ويعمل على الوقاية من الأمراض الوبائية مثل الملاريا والتيفؤيد وغيرها.
ملاحظة : يمنع منعا باتا استعمال اليمون الحامض او زيت الليمون الحامض اثناء التعرض لاشعة الشمس , لذلك يفضل استعماله ليلا خصوصا على البشرة .

عن موقع وصفاتي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا