بعدي على السم الأبيض وبدليه بهاد البدائل الطبيعية والصحية أكثر

السكر أحد أكثر المنتجات دمارا للصحة العامة، وآثاره السلبية أكثر من فوائده، فمن يتبع حمية غذائية عليه بتقليل تناول السكر لأقل ما يمكن، ومن يعاني من مشكلات الأسنان عليه ذلك أيضًا، ومن يعانون من مرض السكري والأمراض المزمنة وأمراض المعدة وغيرها الكثير.

مجلة يا لالة تقدم لك 5 بدائل طبيعية وصحية ستغنيك عن السكر ، يمكن استخدامها في تحلية المشروبات والعصائر عوض السكر.

عسل النحل

hgf

يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المستمدة من حبوب اللقاح التي يجمعها النحل، لذلك من الأفضل استخدام العسل الخام غير المكرر لارتفاع المواد الغذائية ومضادات الأكسدة به، ويمكن استخدام العسل بدلًا من السكر في تحلية المشروبات أو عمل الحلوى والوصفات المختلفة، مع مراعاة استخدامه باعتدال لمن يتبعون حمية غذائية أو يعانون من مرض ما.

سكر الاستيفيا

ssss

الاستيفيا هو نبات يُطحن ويُكرر للحصول على السكر منه في صورة مسحوق أو في صورة سائلة (والسائل منه هو الأفضل لعدم احتوائه على أي مواد صناعية)، وهو أفضل المحليات الطبيعية على الإطلاق، وآمن تمامًا لمرضى السكري، فقد استُخدم منذ مئات السنين كبديل لمن يعانون من مرض السكري. والشيء الأكثر إثارة عن الاستيفيا إنها خالية تمامًا من السعرات الحرارية وأكثر حلاوة من السكر العادي، ويمكن استخدامه في تحلية المشروبات وعمل الحلويات والكثير من الوصفات.

دبس السكر (العسل الأسود الخام)

dfg

دبس السكر أو العسل الأسود هو ما ينتج من عملية تكرير قصب السكر إلى السكر الأبيض، وهو غني بالعديد من المواد الغذائية المهمة ومنها الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6، وتناول ملعقتين يوميًا من العسل الأسود مهم جدًا للنساء في فترة الدورة الشهرية بسبب النقص الكبير في عنصر الحديد خلال هذه الفترة.

التمر

eza

التمر حلو بطبيعته لذلك فهو اختيار رائع للتحلية، ويحتوي على فيتامين B6 وفيتامين أ والبوتاسيوم والكالسيوم. يمكن استخدام التمور في عمل الحلويات مثل كرات من معجون التمر مع المكسرات وجوز الهند، أو استخدامه مع السكر في صنع الكيكات المختلفة والعديد من الوصفات الأخرى، ولكن لا يمكن استخدامه كبديل للسكر في تحلية المشروبات فهو صعب الذوبان.

شراب القيقب

ghgf

هو شراب مستخرج من شجر القيقب، ومتوفر في المحالات الكبيرة ولكن يجب الحذر عند شرائه، فكثير من منتجات شراب القيقب منتجات غير خام مضاف إليها عصير الذرة المحتوي على نسبة عالية من الفركتوز مع بعض المواد والألوان والنكهات الصناعية الأخرى، لذا فهو أكثر ضررًا في هذه الحالة من السكر العادي!

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا