كريم الفازلين بالسمسم لترطيب وتفتيح الجسم

انصحك من قلبي ان تجربي هذه الوصفة , لو كانت بشرة جسمك تجف كثيرا, فهو فعلا معالج لجفاف البشرة اكثر من مرطب عادي

والكريم او الفازلين الذي بدأت باستخدامه جدا رائع , تقريبا رائحة زيت جوز الهند وشمع العسل اقوى من السمسم وكذلك فقط وقت وضعها على البشرة , لكن بعد ذلك لا يوجد اي رائحة ملفته او غير جميلة , كذلك كوني حرة بزيادة اي نقاط بسيطة من زيت عطري لو اردتِ , او استخدمي الكريم فقط كعلاج في اوقات معينة .

 استخدامات هذا الفازلين الطبيعي المعالج :

يخلصك من جفاف البشرة في مختلف اجزاء الجسم , ان كانت الاقدام بشكل خاص , او الساقين واليدين , بوضعه ولو مرة باليوم , علما افضل مرتين للأقدام لو جافة جداً .

يمنح بشرة الجسم نعومة مثالية حتى لذوات البشرة الجافة , بعد الاستحمام وبعد تجفيف الجسم قليلا من الماء , وزعي اقل كمية منه على كامل الجسم , وتمتعي ببشرة ناعمة ملفتة !!

استخدمي كميات بسيطة منه على الشفاه , فهو يحتوي على الكثير من المواد الرهيبة التي تفيد الشفاه كذلك .

يساعد على تفتيح المفاصل في اليدين او الركب على سبيل المثال , بفضل الترطيب وروعة زيت السمسم .

مكونات الفازلين المعالج الطبيعي بزيت السمسم :

1 م ك زيت جوز الهند

1 م ك زيت الزيتون ( او اللوز او الجوجوبا )

1 م ك زيت السمسم ( زيت هام لا يمكن استبداله )

1 م ك شمع العسل

كل المكونات يجب استخدامها كما هي , الا زيت الزيتون , لك حرية استخدام اي زيت اخر , او ان اردت الفازلين معالج اقوى , مثلا لاستخدامه للاقدام الجافة انصحك استبدليه ايضا بملعقة زيت سمسم , اي الوصفة تصبح 2 م ك زيت سمسم !!

طريقة صنع الفازلين الطبيعي المعالج بزيت السمسم للبشرة الجافة

ضعي كل المكونات في علبة زجاجية مناسبة للاستخدام وكذلك مناسبة لوضعها في ماء ساخن .

في النار في قدر صغير ضعي الماء وضعي تلك العلبة فيه , اي سنقوم بعمل حمام مائي بسيط للعلبة , حتى تذوب المكونات وتمنحنا الكريم او الفازلين الطبيعي المعالج 🙂

لتكون النار هادئة للحفاظ على فوائده .

استمري في التحريك حتى تذوب حبات شمع العسل تماما في باقي الزيوت وارفعيها فورا فنحن لا نريد ان نخسر فوائد الزيت بسبب التعرض الطويل للحرارة .

اتركي العلبة جانباَ قليلا حتى تبرد ويبدأ الكريم في التجمد قليلا , في الصيف سرعي العملية بوضعه في الثلاجة لوقت بسيط .

الان درجة تماسك الخليط ستختلف من وقت لأخر من الصيف للشتاء او حسب المكان , وربما المكونات !!

لذلك زيدي شمع العسل لو اردته صلب اكثر , او الزيوت مثل الزيت الزيتون او اللوز حتى يكون اقل صلابة …

بالنسبة لي استخدم نفس العلبة في عمل الفازلين المعالج الطبيعي وايضا استخدمه منها , اي لا استخدم العلبة في الصنع ثم اسكبه في علبة اخرى ..

الجميل في هذه الوصفات , انها بدون ماء , فليس لها تاريخ صلاحية قريب , فلا اخشى عليه بعد اسبوع او اكثر انه ممكن يتلف , الفازلين جيد للاستخدام لوقت اكثر بكثير .

قوامه سميك نعم , لكن بعد الشاور والجسم نوعا ما رطب , تمتصه البشرة بطريقة جميلة , لا يترك الجسم بشعور مزعج خصوصا ان لم تبالغي في كمية الاستخدام ( اقل كمية دائما افضل ), لكن بالنسبة لليدين او الاقدام ممكن الشعور بالكريم على البشرة قليلا , استمري في التدليك , سيفيد ذلك اكثر

وملاحظة مهمة , تقريبا كل مكون تم ذكره في موضوع اليوم , له موضوع منفصل له وربما عدة مواضيع , ففقط عودي للفهرس لتعرفي فوائدهم , اما زيت السمسم فقريبا سأضع لكم موضوع مختص له لوحده

لماذا سمتيه فازلين طبيعي معالج

لأنه تقريبا مثل قوام الفازلين العادي , والكثير منا يحب استخدام الفازلين للأقدام الجافة المتشققة , ولكن هذا الفازلين الذي قمت بصنعه بمكونات طبيعية اكثر تناسبني , افضلها اكثر وايضا فعلا معالج الاقدام مرطبة جدا , ناعمة اكثر , وحتى لونها افتح , ومعه شعرت ومن تجارب عديدة لأشخاص مختلفين حولي يمتلكوا بشرة جافة جدا , ساعد بشرتهم جدا في التخلص من الجفاف الذي يعانوا منه كل شتاء .

كذلك لبشرة الجسم بعد الشاور , استخدم كمية بسيطة وافردها بين اليدين ثم اوزعها اينما اريد , بشرة الجسم جدا ناعمة ورطبة برغم تغيير الجو وكثير من الظروف .

فيمكنك استخدامه لليدين , للأقدام قبل النوم لترطيب وعلاج قوي للجفاف , للجسم بعد الحمام .

ونعم الكمية جدا بسيطة التي ذكرتها , حرصا مني ان تقوموا بتجربته اولا , من ثم صنع كمية اكبر وضاعفوا الكمية كما تريدين .

 

قد يعجبك ايضا