الفنان الجزائري رضى الطالياني يتعرض لحادثة سير خطيرة وهذا هو وضعه الصحي !!!

اصيب الفنان رضى الطلياني في حادثة سير خطيرة في باريس على الساعة الثانية عشرة زوال يومه الثلاثاء 11 يوليوزي الجاري.

وأكدت جريدة   « فبراير.كوم » الإلكترونية  أن سائق السيارة التي كان يركبها الفنان رضى الطالياني دخل في غيبوبة، وأن الفنان وجد نفسه فجأة خارج السيارة وقوة الاصطدام ترمي به خارج الزجاج الأمامي للسيارة، مؤكدين أن الفنان فاقد للوعي لحد الآن.

وأصيبت أسرة الفنان الجزائري الطالياني الصغيرة، ويتعلق الأمر بزوجته المغربية وأولاده الثلاثة بصدمة وهم يعلمون بالنبأ الخطير، وهو الذي كان يستعد يوم 13 يوليوز لإحياء حفل في المهرجان الدولي بمدينة الدار البيضاء، بالإضافة إلى 13 حفلا كان يفترض أن يحييها كلها في هذا الصيف.
رضا الطلياني (بالأحرف اللاتينية Reda Taliani) واسمه الحقيقي رضى تمني هو مغني راي جزائري ولد في عام 1980 في الأبيار، الجزائر من عائلة تتحدّر من قسنطينة. عرف بالطلياني من عمر الثامنة بسبب طريقة لبسه. يعيش رضى منذ سنوات طويلة في مرسيليا، فرنسا وهو معروف في فرنسا و المغرب العربي.
ترعرع في القليعة بولاية تيبازة، وأحب الموسيقى منذ صغره وتسجّل في معهد القليعة للموسيقى العربية الأندلسية حيث تعلّم عزف الآلات الموسيقية، وبرع في العزف على المندولين. أحب الراي وترك الموسيقى الكلاسيكية الأندلسية لمتابعة الغناء كمؤدي للراي والشعبي بخليط من الموسيقى المغاربية. كانت بداياته مع المنتح Issame حيث أصدر معه ألبومه الأول عام 2000 وأصدر إلى الآن عدة ألبومات.

ومعلوم أن الفنان رضى الطالياني يقطن في المغرب منذ سنوات، بعد زواجه من مغربية واستقراره بمدينة المحمدية، والجميع يتذكر الصورة التي التقطت له رفقة الملك محمد السادس وزوجته للا سلمى في يوم رمضاني.

رضى الطالياني
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا