الطريقة لي تعلمتها من واحد الطباخة مراكشية بالصور …باش كيجني الدجاج شهوة منو فحال ديال العرسات!!  

 

نزولا عند طلبات زائراتنا العديدة ، أحببت أن أشارككم طريقة عمل دجاج ديال العراسات بالصور ، منقولة من أحد المنتديات بانتظار مناسبة قادمة باذن الله أصور فيها الوصفة بالكامل .

الوصفة اللي أمامنا عبارة عن وصفة دجاج محمر كيجي مذاق ديال الأعراس بلا منطول عليكم ندوزو المقادير و الطريقة.

مقادير الشرمولة:

 

م صغيرة سكنجبير،نصف م إبزار،نصف م عطرية مروزية،م سمن،ملح،ثوم مطحون،الربيع مكرض، البابة ديال الحامض مصير،زعفران شعرة.

طريقة التحضير:

 

كنشدو دجاجة كنغسلوها مزيان بالملح والحامض والطحين ونشلوها،ومنبعد كندهنوها بالملح وأطراف الحامض من براومن الداخل وكنخليوها مرقدة فيه هن ساعة حتى لساعتين،

من بعد كنشلوها ونخلوها تسقطر ونمشويو نوجدو الشرمولة كنكبو على هادالخليط شوية الماء مــاشي الزيت ، وكندهنو بيه الدجاجة مزيان من برا والداخل وكرقدوها فيه ليلة كاملة.

باقي المقادير:

المهم في الغد ليه، كنديرو في الطنجرة شوية زيت العود، م كبيرة زبدة، شوية السمن وكنقليو فيه الدجاجة مزيان ومنبعد كنزيد والبصل محكوك أنا اكتفيت بوحدة كبيرة وانتوما على حسب اللي بغيتو، والعطرية اللي بقات لينا من الدجاج نزيدولها شوية الماء ونكبوها على البصلة ونخليو الكل يتقلى مزيان

ومن بعد نضيفو حزمة ديال القزبر ونرويوه بكاس صغير ماء دافئ أكرر كاس صغير باش تجينا متقلية وخاترة والعافية تكون مهيلة.

ومن بعد غادي تشمو واحد الريحة غيتخيليكم ابحال راكم في شي عرس ومنين طيب نحمروها ونقدموها بالصحة والراحة وذوقو المذاق وردو علي الخبار.

 

ملاحظة: متكتروش من الملح حيت رقدناها في الملح من قبل وحتى الحامض والسمن مالحين،

نخليكم مع الصور.

 

الطريقة لي تعلمتها من واحد الطباخة مراكشية بالصور ...باش كيجني الدجاج شهوة منو فحال ديال العرسات!!   الطريقة لي تعلمتها من واحد الطباخة مراكشية بالصور ...باش كيجني الدجاج شهوة منو فحال ديال العرسات!!   الطريقة لي تعلمتها من واحد الطباخة مراكشية بالصور ...باش كيجني الدجاج شهوة منو فحال ديال العرسات!!   الطريقة لي تعلمتها من واحد الطباخة مراكشية بالصور ...باش كيجني الدجاج شهوة منو فحال ديال العرسات!!   الطريقة لي تعلمتها من واحد الطباخة مراكشية بالصور ...باش كيجني الدجاج شهوة منو فحال ديال العرسات!!   الطريقة لي تعلمتها من واحد الطباخة مراكشية بالصور ...باش كيجني الدجاج شهوة منو فحال ديال العرسات!!   الطريقة لي تعلمتها من واحد الطباخة مراكشية بالصور ...باش كيجني الدجاج شهوة منو فحال ديال العرسات!!  

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا