الدكتور عماد ميزاب يهدي السيدات سيروم طبيعي لترطيب الشعر بزيت رشيم القمح

الدكتور عماد ميزاب يهدي السيدات سيروم طبيعي رااائع لترطيب الشعر للكبار و الصغار
زيت جنين القمح
يعتبر زيت جنين القمح من أفضل الزيوت الطبيعية ذات الرائحة القويّة، والتي تعود على الجسم بكثيرٍ من الفوائد أهمّها ما يتعلق بالشعر؛ وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد زيت جنين القمح للشعر، مع ذكر بعض الوصفات الطبيعيّة التي من شأنها أن تعالج مشاكل الشعر المختلفة.
فوائد زيت جنين القمح للشعر يقوّي ويغذّي الشعر، بالإضافة إلى حمايته من التلف الذي قد يصيبه نتيجة عدة عوامل.
يجعله أكثر مرونة، وأقل عرضه للتقصّف والصّلع.
يرطّب الشعر بشكلٍ كبير خلال فترة زمنيّة قصيرة. يزيد من كثافته ولمعانه، ويجعله حيوياً طوال اليوم؛ وذلك لاحتوائه على كميّة كبيرة من المعادن.
يجدد الخلايا الميتة ويمنع تكسرها، بالإضافة على أنّه يزيد من نعومة الشعر.
فوائد زيت جنين القمح العام يعد زيت جنين القمح أحد الزيوت المهمة للبشرة، ولكنه أيضاً يحتوي على فوائد لا حصر لها والتي تفيد الصحة من عدة نواحي، ومن أهمها ما يأتي: يقلل نسبة الكوليسترول في الدم: حيث يقلل زيت جنين القمح مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ويساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية، مما يحافظ على صحة القلب، ويترك الجلد والشعر بمظهر صحي.
يزيد الطاقة: إذ يحتوي زيت جنين القمح على مادة الكحول الأولية التي تحسن الطاقة العضلية، فيعطي الطاقة والأكسجين اللازمين أثناء أداء التمارين الرياضية، لذلك ينصح الرياضيون باستخدامه كثيراً.
ينظم الجهاز العصبي: حيث يحسن زيت جنين القمح المزاج، لاحتوائه على أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تنظم الجهاز العصبي، فيعطيه النشاط، ويقلل الإجهاد والتعب.
يمنع العيوب الخلقية: إذ ينصح باستخدام زيت جنين القمح للنساء الحوامل، لأنه يمنع العيوب الخلقية مثل العجز الجنسي، والإجهاض، ويسمح بنمو خلايا الدم الحمراء السليمة.
يقلل الدهون المتراكمة في الجسم: حيث يقلل زيت جنين القمح الدهون الزائدة في الجسم، فيمكن الاعتماد عليه في مختلف برامج إنقاص الوزن.
ينظم مستوى السكر في الدم: إذ يحتوي زيت جنين القمح على المغنيسيوم الذي يفيد مرضى السكري كثيراً، فيسيطر على نسبة السكري.

المكونات

ملعقة كبيرة زيت رشيم القمح
ملعقة زيت الافوكا
الطريقة

نخلط الزيوت و توضع على الشعر على شكل سيروم على الشعر في الليل يوميا و يداوم عليه بالنسبة للكبار و الصغار أيضا





قد يعجبك ايضا