” الإضاءة الجانبية ” أناقة و رومانسية

علينا مراعاة عدة نقاط عند اختيار تصميم الإضاءة الجانبية، على سبيل المثال يجب أن يكون التصميم الأبجورة متماشياً مع الديكور الداخلي من حيث الطابع. فالديكور الحديث يتطلب إضاءة جانبية بتصاميم بسيطة وألوان باستيل هادئة. أما الديكور المعاصر أو التقليدي فاختيارات الإضاءة الجانبية فيه منوعة بشكل أكبر من حيث الألوان والتصاميم مثل استخدام أبجورات بقاعدات من الكريستال أو الخزف الفاخر.

تعتبر “الأبجورة” من الاكسسوارات المنزلية التي يتزين بها كل بيت أنيق, وتقول مهندسة الديكور جوديث باليس: “فكري سيدتي عند اختيارك أبجورة لإحدى غرف المنزل بأنك تختارين قطعة من المجوهرات لتكملي بها طلتك”. و تضيف جوديث: “بمعنى أن هذه القطعة المختارة يجب أن تظهر جمال ما حولها وتنسجم معه من دون أن تطغى عليه”.

أما إذا كانت الغرفة تحمل طابعاً بسيطاً من حيث الديكور والأثاث فيمكن عندها إضافة لمسة من الإبداع في الإضاءة الجانبية إما من حيث القماش المستخدم في غطاء الأبجورة أو من حيث لون القاعدة و تصميمها.

أما النصيحة الأخيرة عند اختيار الإضاءة الجانبية فهي مراعاة حجم “الأبجورة” بحيث تنسجم مع مساحة الغرفة وطبيعة الأثاث المستخدم فيها. على سبيل المثال، لا يمكنك وضع أبجورة ضخمة على طاولة صغيرة لأن مظهرها سيبدو غير متوازن هذا دون ذكر خطر سقوطها إثر أي هزة. والعكس بالعكس، فالأبجورة الصغيرة مهما كانت جميلة ستبدو غير لائقة إذا وضعت في غرفة ذات مساحة كبيرة.

 

z

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)