احذروا الآن من هذه الأخطاء قبل رمضان وتعرفوا على الأسرار التي ستحافظ على ثلاجتكم للأبد وتبقى جديدة

فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية وارتفاع الأسعار بشكل مستمر، خاصة الأجهزة الكهربائية، تبحث المرأة عن زيادة عمر هذه الأجهزة وحمايتها، لذلك يقدم لك محمود السيد مهندس تبريد بعض النصائح التى تطيل من عمر ثلاجتك وكفاءتها.

ـ ضعى الثلاجة فى مساحة مناسبة وجيدة التهوية واتركى فراغا من خلفها وجانبيها لعدم الضغط على المحرك, ولا تضعيها بجانب أى مصدر للسخونة مع عدم وضع أى شىء أعلى سطحها.

ـ تجنبى فتح الثلاجة على مدار اليوم خاصة فى رطوبة الجو العالية لأن ذلك يؤدى إلى رفع درجة حرارتها, وبالنسبة للماء البارد يمكن إعداد ثلج ووضعه فى (كولمن).

لا تضعى فى الثلاجة مشمعا على الأرفف لأنه يقلل امتصاص الأطعمة للبرودة التى تحتاجها لحفظها.

ـ قومى بتنظيف الثلاجة بشكل دورى وذلك بمزج ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا مع ربع كوب من الماء الدافئ وامسحى بها الثلاجة من الداخل على أن يكون ذلك بقطعة من القماش, ثم قومى بتجفيف الثلاجة واتركى الباب مفتوحا لفترة للتأكد من تمام الجفاف, ولمنع الروائح الكريهة ضعى علبة من بيكربونات الصودا مفتوحة داخل الثلاجة.

ـ تنظيف الثلاجة من الخارج يكون من أعلى لأسفل باستخدام مسحوق تنظيف مع ماء دافئ, وأما الأرفف الزجاجية فيكون تنظيفها باستخدام قطعة قماش ناعمة مع الخل.

ولا تنسى تنظيف الإطار المطاطى حول الباب وذلك باستخدام سائل تنظيف الأطباق مع الماء الدافئ ويتم تجفيفه, وإذا لاحظت تشققه يجب تغييره على الفور لأنه المسئول عن المحافظة على الهواء البارد بالداخل.

واعلمى أن الغبار المتراكم على المكثف يؤثر على كفاءة الثلاجة لذلك يجب تنظيفه كل ثلاثة أشهر باستخدام المكنسة الكهربائية.

إذا كانت الثلاجة بها مخرج للمياه أو للثلج, فلابد من تغيير فلتر المياه بشكل دورى كل ستة أشهر أو حسب الإرشادات المدونة عليه, كما يجب أن يكون الحوض الذى يتلقى المياه المكثفة فارغاً دائماً حتى لا يعوق القدرة على التبريد.

ـ لا تستخدمى آله حادة عند تنظيف الفريزر ولكن عليك فصلها عن الكهرباء قبل التنظيف بوقت كاف ليذوب الثلج ويمكنك دهن الفريزر بقطعة قطن مبللة بالجلسرين بعد التنظيف لمنع التصاق الأطعمة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا