إليك طريقة مبسطة ورائعة لتنظيف الستائر خطوة بخطوة

الستائر هى الملابس التى تكسو شبابيكك، ولذا فمن الضرورى الحفاظ عليها نظيفة ومنتعشة، كما تفعلين مع ملابسك وملابس عائلتك، ولهذا السبب مجلتك يا لالة تنصحك بتنظيف الستائر على الأقل مرة فى السنة، وقت الجو الدافىء لضمان جفافها فى نفس اليوم.
الستائر المتربة

هناك طريقتين لإزالة الأتربة من على الستائر:

  • فكى الستارة وعلقيها على حبل الغسيل واضربيها بالمنفضة، حتى تنزل منها كل الأتربة العالقة.
  • اتركى الستارة معلقة فى مكانها، وشدى المنطقة المراد تنظيفها بيدك، وباليد الأخرى نظفيها بقرشاة تنظيف الملابس.

الستائر التى تكّون العفن عليها

إذا كان لديكِ بعض الستائر التى تكّون عليها العفن، عالجيها بالطريقة التالية واحدة تلو الأخرى وليس سوياً، فى جردل ماء بدرجة حرارة الغرفة. ذوبى 1 كيلوجرام من الملح الخالى من اليود، ثم ضيفى إلى الماء المملح ½ ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، ضعى الستارة المصابة فى الجردل وانقعيها فيه من 2 إلى 4 ساعات، اعصرى الستارة من الماء بلطف لإخراج الماء قد المستطاع منها، وإلى الجردل مرة أخرى، لا تشطفيها، ولكن علقيها على حبل الغسيل فى الهواء حتى تجف، ستلاحظين أن الملح قد تبلور على شطح الستارة الجافة، احضرى فرشاة ملابس ونظفى الملح منها بلطف.
ستائر الحمام
ستائر الحمام سهلة التنظيف لكنها ليست مصممة لتعيش طويلاً، حاولى استبدالها كل سنة أو سنتين إذا استطعتى. إذا أردتِ تنظيفها انزليها وانقعيها فى جردل من الماء الدافىء مع نصف كوب صابون الغسيل «مثل ڤانيش»، اتركيها من ساعة إلى ساعتين ثم اشطفيها وعلقيها لتجف. بعض ستائر الحمام يمكنك غسلها فى برنامج الغسيل اللطيف فى الغسالة الأوتوماتيك.
الستائر المتسخة
الستائر القطنية يمكنك نقعها فى الماء ومسحوق الغسيل، أو حتى يمكنك غسلها فى الغسالة فى الغسلة اللطيفة. أما الستائر الساتان والتافتاه وغيرها من الأقمشة الغليظة، فلا ننصحك بغسلها بنفسك، لكن يمكنك تنظيف البقع منها ونفض الأتربة، إذا أردتِ يمكنك إرسالها للتنظيف الجاف عند محلات محترفة.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا