إلى كنتي من عشاق رزة القاضي في رمضان جبت ليك طريقة ساهلة باش توجديها

 

إلى كنتي من عشاق رزة القاضي في رمضان جبت ليك طريقة ساهلة باش توجديها

مقادير رزة القاضي :

كوبين من الدقيق

كوب واحد من السميد الناعم

ملعقة صغيرة من الخميرة الفوارة

رشة من السكر

نصف كوب من الماء الدافئ

نصف ملعقة من الملح + نصف كوب من الزبدة + ربع كوب من الزيت النباتية

طريقة تحضير رزة القاضي :

في إناء عميق ضعي الدقيق وأضيفي له السميد والملح وحركيه جيدا، ثم قومي بتذويب الخميرة في القليل من الماء أضيفي لها رشة السكر، واستمري غي تحريك الخليط جيدا إلى أن تذوب تماما واتركيها جانبا.

أضيفي الخميرة المذابة للدقيق والسميد، وأضيفي الماء شيئا فشيئا وأنت تحركين الخليط إلى أن تشكلي عجينة طرية ، ثم قسميها إلى كرات متوسطة الحجم وغطيها واتركيها جانا ترتاح مدة ساعة .

بعدها قومي بتبسيط كرات العجين إلى أن تصبح رقيقة جدا، وبعدها ادخلي العجينة إلى آلة السباكيتي لتحصلي على الشكل المطلوب وهو خيوط متناسقة من العجين التي تشبه خيوط معكرونة السباكيتي .

في حالة عدم توفر الآلة يمكنك استخدام سكين حاد لتقطيع العجين بشكل متساوي ، ثم ذوبي الزبدة واخلطيها في طبق مع الزيت النباتية ، ثم ضعي الرزيزة التي قمتي بتقطيعها داخل الطبق الذي يجب أن يكون مغمورا بالزبدة والزيت واتركيها مدة ساعة تقريبا .

بعدها ضعي الرزيزة في مقلاة غير قابلة للالتصاق على نار متوسطة إلى أن تكتسب اللون الذهبي وبعدها اقلبيها على الجهة الأخرى لتصبح أيضا ذهبية اللون ثم تصفف الرزة في طبق التقديم حيث تصبح جاهزة.

 

إلى كنتي من عشاق رزة القاضي في رمضان جبت ليك طريقة ساهلة باش توجديها إلى كنتي من عشاق رزة القاضي في رمضان جبت ليك طريقة ساهلة باش توجديها إلى كنتي من عشاق رزة القاضي في رمضان جبت ليك طريقة ساهلة باش توجديها إلى كنتي من عشاق رزة القاضي في رمضان جبت ليك طريقة ساهلة باش توجديها





قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا