إكتشفي أعراض سرطان الثدي التي يجب أن تحذري منها

 إذا كنت قلقة حيال إصابتك بسرطان الثدي فيجب عليك الإطّلاع أكثر على هذا المرض الذي أصبح ينتشر بشكل كبير في مجتمعاتنا. ولمساعدتك في معرفة المزيد عن هذه الحالة الصحية سنقدّم لك سلسلة من المواضيع التي ستلقي الضوء على هذا النوع من السرطان.

  بدايةً، ما هو سرطان الثدي؟ إنّه ورم خبيث أي مجموعة من الخلايا السرطانية التي تنشأ في خلايا الثدي والتي بإمكانها أن تنمو وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. وعلى الرغم من أنّ هذا المرض يصيب النساء غالباً إلّا أنّه من الممكن أن يصيب الرجال أيضاً.

أمّا إذا كنت تتساءلين عن كيفية معرفة إصابتك بهذا المرض فلا بدّ من أن تبدأي البحث عن الأعراض! في المراحل الأولى من الإصابة بسرطان الثدي قد لا تظهر أي علامات تثير الريبة عند السيدة ولكن مع تطوّر المرض فقد تلاحظ الأعراض التالية:

 –  من أولى الأعراض الواضحة لسرطان الثدي هي ظهور كتلة في الثدي أو تحت الإبط لا تختفي حتّى بعد انتهاء فترة الحيض. وغالباً ما يكون هذا النوع من الكتل غير مؤلم إلّا أنّه قد يسبّب شعوراً بالوخز، كما أنّه من الممكن أن يكون مرئياً قبل فترة طويلة من الظهور إلى العين المجرّدة وذلك من خلال إجراء تصوير الثدي الشعاعي المعروف أيضاً بالماموغرام.

 –  تورّم في الإبط.

 –   ألم في الثدي؛ على الرغم من أنّ الكتل السرطانية غالباً ما تكون غير مؤلمة إلّا أنّه من الممكن أن تشعر بعض السيدات بالألم.

 –  أي تغيّر في حجم، ملمس، أو درجة حرارة الثدي قد تكون علامة لوصول المرض إلى مراحل متقدّمة.

 –  إفرازات غير عادية من حلمة الثدي قد تكون شفافة، دموية، أو من أي لون. وعلى الرغم من أنّ هذه الإفرازات قد تكون حميدة إلّا أنّها تشير أحياناً إلى الإصابة بسرطان الثدي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا