أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

توفير المساحة التخزينية :
المساحات الصغيرة هي التحدي العصري ، الذي يواجه كل زوجة .. فالمنازل اصبحت بمساحات اصغر من الماضي ، و التحدي الاكبر لدى الام هو ترتيب وتنسيق المطبخ بما يتوافق مع مساحته الصغيرة ، وترتيب اداواتها واحتياجاتها المطبخية باناقة رغم تحدي المساحة .
ولهذا نقدم اليوم افكار عملية ، لأفكار مطبخية تمنحك الاناقة ، والحلول العملية لترتيب مطبخك ، والحصول على مساحات افضل لتخزين ادواتك ،
رتبي الادوات وفقاً لاستخدامها :
لا تمتلكي ادوات لست بحاجه أليها فعليا ، تخلصي من الأواني و الأدوات الزائدة عن الحد و تبرعي بها ، ايضا تخلصي من العبوات الفارغه الزائدة عن الحد و البرطمانات الزجاجيه ( فقط أحتفظي بما يفيد احتياجك فعليا ) و تخلصي من الباقي .
ضعي الادوات الاكثر استخداماً في متناول يدك ، والاقل استخداماً في وحدة تخزين علوية ، لتوفير المساحة للعمل بدون ازدحام المطبخ.
ضعي البرطمانات والعبوات التي تحتوي على المربات ، والعسل والزيوت والادوات المتعلقة بها ، في حوامل سهل تنظيفها في دقائق ، او عبوات بلاسيتيكه مربعه سهله الحمل ، أو حتي سبت خوص شيك علي الرف أو الطاوله ، بدلاً من رصها علي الطاولات و الأرفف مباشرة و أتساخ مكان وضعها ، و صعوبة التنظيف مع الوقت .
رتبي الادوات والاواني وفقا لاحجامها ، لشغل اقل مساحة ممكنة ، فالأثقل و الآكبر حجما بالأسفل ، و الأخف و الأصغر و الأكثر أستعمالا بالأعلي .
عند ترتيب الدواليب ، استخدمي حوامل الاطباق لحفظ الاطباق ، بشكل رأسي ، بدلا من الوضع الافقي مما يوفر مساحة اكبر
استخدمي ادوات تقسيم للادراج ، ودواليب المطبخ ، لحفظ العلب والاغطية بشكل انيق مرتب ، بدلاً من بعثرة الادوات في المطبخ .
الرفوف المنزلقة فكرة حديثة ، بحيث يسحب الرف للخارج عند الحاجة ، تجعل الادوات في متناول يدك بسهولة وسرعة اثناء العمل ، وسهلة الاخفاء في حال عدم الاحتياج لها .
أليك مجموعة أفكار من أيكيا لتساعدك في تنظيم مطبخك بالصور :

 

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

 

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

 

 

 

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

 

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

Kitchen Storage Solutions Inspiration Pictures

Awesome Kitchen Cabinet Storage Cool Decorating Simple And Lovely Plus Furniture Fancy And CooKitchen Storage Solutions Inspiration Pictures

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا