أسوأ ما تقوم به الحامل هو العلاج بالأعشاب

اعتبر الدكتور عبد الفتاح زكرياء، اختصاصي نساء وتوليد، أن هناك خطوات بسيطة على المرأة الحامل إتباعها قد تساعدها في الحفاظ على طفلها.

وحذر عبد الفتاح زكرياء . النساء الحوامل بالانتباه لأكلهن على اعتبار أن هناك العديد من الأطعمة التي قد تكون المرأة الحامل معتادة على تناولها، وهى غير مطبوخة مثل «القرفة وما يصطلح عليه “بحب الرشاد” و”راس الحانوت”، فهذه قد تكون سببا في الإجهاض، لذا يجب تجنبها نهائيا أثناء الحمل.

كما حذر النساء اللواتي يقمن بتدليك بطنهن في منطقة الرحم اعتقادا منهن بملاطفة الطفل، وأيضا يقمن باستخدام الزيوت أو الكريمات لخوفهن من ظهور تشققات جلد البطن أثناء الحمل، لأنهن لا يعرفن أن ذلك يؤثر سلبا على جدار البطن واضطراب الجنين بسبب انكماش الرحم

لكن هذا لا يعني عدم العناية بجلد البطن وعدم ترطيبها بالزيوت المناسبة، لكن على المرأة التدليك برفق دون تشديد وليس لفترة طويلة، وبعد مرور الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ويكفي مرة واحدة في اليوم.

كما أكد الدكتور زكرياء أن الكثيرات من الحوامل يعتقدن أن الإكثار من الرياضة يساعد في عملية الولادة، لكن ليس بشكل عنيف ولفترات طويلة، لأنه من الممكن أن يؤثر سلبا على الرحم، ويجب أن تكون الرياضة كالمشي والسباحة لكن بدون بذل مجهود، كما لا يمكنها حمل أشياء ثقيلة الوزن.

وشدد الدكتور عبد الفتاح في التصريح ذاته على أنه من أخطر ما تقوم به المرأة الحامل هو العلاج بالأعشاب، مما قد يؤدى للإجهاض، خاصة إذا تم استخدام هذه الأعشاب دون استشارة الطبيب المختص.

واعتبر الدكتور زكرياء أن الإكثار من شرب الشاي والقهوة لاحتواء كل منهما على الكافيين، له تأثير سيء جدا على تطور الجنين، مشيرا إلى أن الكثير من الأمهات يبدأن يومهن بكوب من الشاي أو القهوة، وهذه عادة حسب قوله يجب الامتناع عنها على الأقل أول 3 أشهر في الحمل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا