وداعا لالتهاب اللثة و الفطريات و الرائحة الكريهة..علاج فوري و فعال لا يكلف شيئا

لاشك أن رائحة الفم الكريهة أمر مزعج للغاية للكثير من النساء والفتيات، ولها أسباب متعددة، منها التهابات اللثة والفطريات والجراثيم وتسوس الأسنان، كما أنها تؤدي إلى تشقق اللثة ونزيفها وضعف الأسنان.
وللقضاء على كل هذه المشاكل بشكل طبيعي، ذكر دانييل أوستن اختصاصي أمراض الفم والأسنان الإنجليزي لمجلة “التايم”، أن مضمضة منقوع “اليازير، أو إكليل الجبل، أو الروزماري” مع الزعتر والقرنفل، تؤدي إلى نتائج في غاية الروعة، فهي تقضي على فطريات الفم والبكتيريا، وتخلق لثة قوية خالية من التشققات والنزيف، وبالتالي أسنان قوية لا تحتوي على بقايا الطعام بين ثناياها.

ويضيف أوستن، أنه كل ما عليك أن تغلي قليل من أعشاب إكليل الجبل –الروزماري- “حوالي 30 غرام”، مع 5 غرام زعتر و5 غرام قرنفل، مع بعضهم في إناء واحد لمدة ربع ساعة حتى يُطهى المزيج جيداً، وبعدها يُترك ليبرد ثم يصفى.

وتتم المضمضة به مرتين صباحاً ومساءً لمدة أسبوعين، حيث يحتوي الخليط على مادة “الكلوروفيل” المفيدة للأسنان واللثة، وفيتامين ج ضد النزيف، والفلوريد المفيد للثة والمقاوم للتسوس، والقرنفل الذي يعمل كمطهر طبيعي ومسكن للألم.

إقرأ أيضا
لو تعرفون فوائد الزعفران العظيمة لصحتكم لما استغنيتم عن وضعه في الطعام

ومكونات الخليط تدخل في صناعة معجون الأسنان، وأغلب أدوية الأسنان واللثة، والميزة فيه أنه ليس له آثار جانبية أو أضرار بأية نسبة.
ويقول أوستن: “لا تهملي فمك إذا بدت منه رائحة كريهة، فالإهمال سوف يؤدي إلى مشاكل كثيرة في المستقبل صحية ونفسية، ناهيكِ عن نفور المقربين منك، خاصة وأن الدواء لا يكلف مالاً ولا وقتاً، فقط استعملي خليط إكيل الجبل باستمرار لفم صحي ونفس عطر خالٍ من الروائح الكريهة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.