هل تشعرين بالمغص في الأشهر الأولى من الحمل؟؟اليك السبب و متى يستدعي الأمر الاسشارة الطبية

االمغص أثناء المراحل المبكرة من الحمل، هو شيء يحدث في العديد من النساء. وذلك لأن الجسم تطرأ عليه العديد من التغيرات حتى يكون على أتم إستعداد لنمو الجنين. قد تشعر الكثير من النساء بمغص خفيف أثناء الأسابيع القليلة الأولى من الحمل. وفي الواقع، فإن أكثر النساء يعتقدن أن حدوث هذا الأمر هو أحد بدايات الدورة الشهرية. وخلال السطور التالية سوف يتم توضيح أسباب حدوث المغص اثناء الشهر الاول من الحمل، ومتى يتطلب الأمر إستشارة الطبيبة. يتكون الرحم من مجموعة من العضلات، ويحيط به أنسجة تمكنه من التمدد أثناء الحمل، كما تعمل أيضا على إنقباضه عندما يحين موعد الولادة. وكل من التمدد والإنقباض يحدث بفعل هرموني.

بعض النساء قد تشعر بمغص خفيف عندما تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم. وهذا الأمر قد يحدث مبكرا بعد مرور أسبوع واحد من إخصاب البويضة. وقد تشعر المرأة في هذا الوقت بنزول دم الحمل، وهو عبارة عن قطرات أو بقع دموية خفيفة تبدأ في الظهور عند تعلق البويضة ببطانة الرحم. يوجد سبب آخر لحدوث المغص أثناء الشهر الأول من الحمل، وهو أن الهرمونات قد أدت لتمدد الرحم كإستعداد لنمو الجنين. وهذا الشعور بالمغص قد يكون مزعجا بشدة، كما أنه قد يتشابه كثيرا مع المغص المصاحب للدورة الشهرية. وهذا الأمر يعتبر طبيعيا مالم يتطور إلى الشعور الشديد بالألم، ومالم يصاحبه حدوث نزيف شديد. كما أن المغص عادة ما يحدث بسبب إمتلاء المثانة لفترة طويلة.

المغص أثناء الشهر الأول من الحمل هو أمر معتاد الحدوث. وهذا المغص عادة ما يكون خفيفا ويمكن تحمله. ومع ذلك، إن أصبح هذا المغص شديدا أو ظل مستمرا على أحد جانبي البطن، وصاحبه حدوث أعراض أخرى غير طبيعية، فيجب عليك في هذه الحالة إستشارة الطبيبة على وجه السرعة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا