هذه هي الصفات التي يعشقها الرجل في زوجته غير الجمال

الجمال شيء مميز في المرأة الا أنه ليس كافيا ،و الدليل ان بعض الرجال لا يملن الى المرأة الجميلة بقدر ما يميلون الى نوع اخر من النساء و هذه هي مواصفات المرأة التي يحبها الرجل

 

1- الإصغاء والاستماع له باهتمام:

إن الرجل يحب المرأة التي تستمع منه لكل ما يريد أن يقوله بتقدير واهتمام ، فبمجرد أن يشعر بأنك تقدرين حديثه وتهتمين بسماعه فإن ذلك يعني له الكثير جدا ولذلك فاحرصي على الا يكون حوارك معه إعطاء أوامر وطلبات له واحذري من أن تهضمي حقه في الحديث معك.

2- العفوية:

يحب الرجل في المرأة ان تكون على سجيتها بدون تصنع أو تكلف وان تكون عفوية وعلى طبيعتها ومنطلقة ومتحركة في كل أركان المنزل لتملأه دفئا وحيوية وسعادة.

 

3- القيادة:

والمقصود بالقيادة هنا هي قيادة السيارة! نعم هذا حقيقي فعلى الرغم من أن الرجال يشكون من طريقة قيادة النساء للسيارات إلا أن معظم الرجال يفضلون دائما المرأة التي لديها القدرة والمهارة على قيادة السيارة ويرون أن هذا امر لازم للمرأة العصرية

4- المراة القنوعة والإيجابية:

دائما ما يفضل الرجل المرأة الإيجابية التي تصنع من المشكلة منحة وفرصة لتجديد الحياة وتستطيع ان تستمتع بما تملك دون ان يكون لديها تطلع دائم للمزيد والمزيد من المتطلبات بل إن قناعتها وإيجابيتها في الحياة تجعل الرجل ينجذب إليها ويحبها بشكل أعمق.

5- تناول الأطعمة المتخلفة:

معظم النساء يقضين معظم أوقاتهم في متابعة الريجيم والمحافظة عليه دون التقيد بأنواع معينة من الطعام طوال الوقت وهذا امر يؤرق الرجل حيث أنه يحب دائما ان تشاركه رفيقة حياته في تناول الطعام الذي يحبه دون الاكتراث الدائم بنوع الطعام وهل سوف يزيد الوزن أم لا، كما ان بعض النساء يملن إلى النحافة المفرطة وهو امر لا يحبه الرجال حيث أن الرجل يحب أن يكون قوام زوجته متناسقا ليس به زيادة مفرطة أو نحافة مفرطة.

6- طباخة ماهرة: مع التقدم التكنولوجي المذهل الذي نحياه الآن اصبحت معظم النساء لا يجدن الطبخ ولا يسعون لتعلمه بل يعتمدن على الأكلات الجاهزة والسريعة وهو ما لا يحبه الرجل حيث أنه مهما كان مذاق الطعام الذي تتناوله من خارج البيت إلا أن الرجل دائما ما يحب أن يتناول الطعام من يد زوجته مهما كان طعمه مختلفا عن الطعام الخارجي لن ذلك يوحي بمدى حرصها على راحته.

7- الرومانسية:

لا يحب الرجل المرأة القاسية والتي لا تؤمن بالرومانسية بل هو يحب أن يكون لديها مقدار من الرومانسية المعتدلة دون إفراط أو تكلف بل يحب أن تقابله بحب وابتسامه وأن تقدر اللحظات السعيدة والمناسبات الخاصة بهما.

8- أن تكون مستعدة لتقديم التضحيات من أجله:

بعض النساء لا يرون إلا انفسهن فقط فيضعن راحتهن وسعادتهن في المرتبة الأولى وبعدها يأتي الزوج وهذا ما لا يحبه الرجل في المرأة بل إنه يفضل أن تكون مستعدة بأن تقدم بعض التضحيات من أجل راحته وسعادته على ان يكون مقدرا لهذه التضحيات في المقابل.

إقرأ أيضا
ما يبحث عنه الرجل فى المرأة

9- الاهتمام:

يعشق الرجل اهتمام المرأة وإن لم يظهر ذلك إلا أن اهتمامك به يعني الكثير بالنسبة إليه، على أن تكوني صاقد في كلماتك إليه فمثلا لا تكرري كلمة (أحبك) كثيرا حتى لا تفقد معناها وتصبح مجرد وسيلة لتطلبي ما تحتاجينه منه.

 

10- المرح:

دائما ما يكره الرجل المرأة النكدية، فهو قد يتحمل أي صفة في زوجته إلا جو النكد الدائم بالمنزل لأن ذلك يجعله يشعر أن المنزل سجن مليئ بالهم والحزن الدائم.

11- اهتمي بنفسك:

ليس معنى أن الرجل لا يكون شغله الشاغل جمال وجاذبية المرأة فحسب كي يحبها أن تكون مهملة في نفسها بل يجب أن تهتمي بنفسك دون تكلف أو إفراط فلا تهملي نفسك ولا تجعلي جمالك هو المحور الأساسي واهتمامك الأوحد في الحياة بل التوازن مطلوب.

12- قوة الشخصية:

لا يحب الرجل المرأة ضعيفة الشخصية الهشة بل هو يريد من تعينه على تحمل مصاعب الحياة وتخطي مصاعبها بقوة فكوني سندا قويا وداعما له دائما

13- الثقة بالنفس:

 يحب الرجل دائما المرأة الواثقة بنفسها لأنها تمنحه الإحساس بالثقة والأمان على عكس المرأة المترددة دائما والتي تفتقد الثقة بالنفس لأنها تكون في حزن وتردد دائم ينعكس بالطبع على علاقتها به.

14- المرأة الناجحة:

لا يحب الرجلف المرأة التي تحصر نفسها في نطاق معين ولا تتخطاه بل يحب أن تتخطى هذا النطاق وتجرب بعض الأعمال الأخرى التي قد تنجح بها مما يجعلها متميزة بالنسبة له

15- الأم المثالية:

كما أن الرجل يحب المرأة القادرة على أن تكون أما ناجحة ومثالية لأبناءه وفي نفس الوقت لا تهمله بل تحافظ على اهتمامها به وفي المقابل فهو كذلك فهو يهتم بأسرته وبذلك تكون الحياة الأسرية مثالية وهادئة

وهكذا عزيزتي المرأة فأنتِ المحور الرئيسي والأساسي في المنزل تتحملين الكثير من العبء ولكن هذا مأراده الخالق عز وجل لكي أن توزعي اهتمامك وحنانك على الجميع وأن تهتمي بمنزلك وبمظهرك كذلك وتحافظي عليه وتكوني بالإضافة إلى ذلك ناجحة في عملك .. حقا فالمرأة نصف المجتمع وتربي النصف الآخر وبالمجمل تكون هي المحور الرئيسي والأساسي لصلاح أي مجتمع… كما يتضح لنا أن بعض الرجال كذلك يكون لديهم فكر عميق وليس سطحيا بحيث لا ينحصر فقط في شكل وجاذبية المرأة بل يمتد إلى بعض الأمور الهامة التي تم عرضها من خلال هذه المقالة والتي لا يعوضها أي جمال أو جاذبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.