هذه المكونات ستجعلك تحملين من الشهر الأول باذن الله

هذه المكونات ستجعلك تحملين من الشهر الأول باذن الله

يستخدم الأطباء أحيانًا بعض المنشطات الهرمونية لحدوث الحمل ولزيادة التبويض خاصة في حالات الحقن المجهري وأطفال الأنابيب وغيرها، لكن هل هناك منشطات طبيعية يمكن أن تساعد على الحمل أو تنظم الهرمونات للمرأة في العموم؟

نعم هناك العديد من المنشطات الطبيعية التي تنظم عمل الهرمونات جدًا وتزيد من التبويض وبالتالي من الخصوبة وحدوث الحمل ومنها بعض الأعشاب والفواكه، وفيما يلي أستعرض لك بعضها:

1-      العسل ويجب أن يكون أصليًا غير مضاف إليه أي إضافات أخرى. وعليك تناول ملعقتين يوميًا صباحًا ومساءً مع الماء، فهذا يساعد على تنظيم الهرمونات.

إقرأ أيضا
باحثون يؤكدون خطورة الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل على الدماغ

2-      طلح النخيل (ويسمى طلع النخيل) أي الطليعة، وهو أشبه بالبذور الأولى للتمور، ويمزج مع العسل وتتناوله الزوجة يوميًا لزيادة الخصوبة وانتظام إفراز البويضات.

3-      مغلي أوراق شجر البرقوق، وهو من الوصفات الشعبية لعلاج حالات العقم والإجهاض الناتجة خاصة عن اضطرابات المبيض فينظم التبويض وإفراز البويضات، ويعمل على تنشيط إنتاج هرمون البروجيسترون.

4-      الفواكه المجففة وتحديدًا المشمش والبرقوق (وحتى لو كانت طازجة) وهي تساعد على امتصاص فيتامين ه مما يساعد على تنظيم الهرمونات وبالتالي انتظام التبويض.

publicité

5-      التوتيات كلها بدءًا من الفراولة والتوت الأحمر والأسود والعليق لما يحويه من معادن وفيتامينات تعتبر أساس تنشيط الرحم والتبويض، إذ يساعد التوت على خفض نسبة هرمون الأستروجين الضار للجسم، فضلًا عن مزايا أخرى.

إقرأ أيضا
فوائد الفراولة أو توت الأرض للحامل والجنين

6-      الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والسردين لما تحتويه من أحماض الأوميجا 3 والتي تساعد في تنظيم نسب الهرمونات في الدم خاصة هرمون الاستروجين والبروجستيرون والتستوستيرون.

7-      المكسرات غير المحمصة مثل اللوز لما يحويه من بروتينات ومعادن وفيتامينات تنظم الحالة المزاجية والنفسية فيساعد على انتظام الهرمونات.

8-      الخضروات الورقية فهي تقلل من الزيادة الضارة لنسب الهرمونات