هذه المعلومات قوموا بحذفها من حسابكم فايسبوك و الا…

publicité

يجمع الخبراء على وجود سبيل وحيد للبقاء بعيدا عن “المشاكل” على صعيد سرية المعلومات الشخصية، يتمثل في عدم نشر أي شيء غير مناسب أو مثير للجدل، وأعدوا تقريرا أفردوا فيه عدد من المعلومات التي يتوجب حذفها من على فيسبوك لتفادي فضول الكثيرين، وهي:

1- تاريخ ميلادك:

فتاريخ ميلادك يمكن استخدامه في الحصول على معلومات تهدد أمنك الشخصي أو المالي، حيث قد يساعد ذلك المجرمين في تقصي حسابك المصرفي بسهولة.

2- رقم الهاتف:

يمكن لرقم هاتفك أن يكون مصدر إزعاج لك، إذ قد يستخدمه البعض في معاكستك أو مطاردتك باستمرار، مما له أن يحرمك طعم الهدوء والراحة.

3- الأصدقاء:

إذا كان حسابك على فيسبوك يضم عددا كبيرا من الأصدقاء، فعليك حذف من لا تعرفهم منهم للحفاظ على علاقات جيدة بالأصدقاء الحقيقيين، كما لا تدع الآخرين يطلعون على الأخبار والمعلومات الخاصة بك، حيث يؤكد الخبراء على ضرورة ألا يتجاوز عدد الأصدقاء على حسابك الـ150 شخصا.

4- صور أطفالك:

قد يبدو نشر صور أطفالك على حسابك الشخصي على فيسبوك أمرا طبيعيا للغاية، فيما يمكن للكثيرين استغلالها وتداولها على مواقع الانترنت، فضلا عن احتمال أن تصبح هذه الصور مدعاة للحسد.

5- مدارس أطفالك:

publicité

لا تترك على حسابك اي معلومات حول مدارس أطفالك، فذلك يمكن أن يسبب لهم بعض المشاكل ويعرضهم لاعتداءات جنسية أو لفظية من المغرضين، مما يؤثر سلبا عليهم، وقد لا تحمد عقباه.

إقرأ أيضا  FACEBOOK تشتري WHATSAPP ب 16 مليار دولار

6- تحديد موقعك:

تساعد هذه المعلومة المتطفلين في تتبعك، أو ربما في إيذائك، ما يحتم عليك تجنب نشر أي تفاصيل عن مكان تواجدك.

7- مديرك:

إن كنت راغبا في الحفاظ على وظيفتك والعمل في جو خال من الشوائب، فلا تدرج مديرك بين أصدقائك على فيسبوك، فعدم اطلاعه على منشوراتك وأفكارك واعتقاداتك يحافظ على الاحترام المتبادل في محيط العمل بينكما.

8- تفاصيل عن خطة عطلتك:

هل تدعو اللصوص لاقتحام منزلك؟ عندما تعلن عبر صفحتك الخاصة على فيسبوك أنك ذاهب في رحلة أو إجازة لأسبوعين على سبيل المثال، فإن ذلك يشجع اللصوص على سرقة منزلك، حيث تؤكد مصادر الشرطة أن معظم المجرمين اعتمدوا على منشورات الفيسبوك في تحديد ضحاياهم المفترضة.

 

9- معلومات تخص بطاقتك الائتمانية:

ظاهرة السرقة الالكترونية أصبحت تتفاقم يوما بعد يوم، ونشر أي بيانات عن بطاقتك الائتمانية يجعلك عرضة للاحتيال وصيدا سمينا لقراصنة الإنترنيت.

نون بريس

موقع يالالة مرشح للفوز بمسابقة ماروك ويب أواردز, باش نوصلو لهاد الهدف حنا محتاجين التصويت ديالكم في هاد الرابط
هادشي ماغاديش ياخذ بزاف ديال الوقت منكم. و للأخوات و الإخوان اللي لقاو صعوبة في التصويت ماعليهوم غير يتبعو الخطوات المصورة في هاد الرابط
ملاحظة هامة: عند نهاية الخطوة 3, المرجو الإنتظار حتى ظهور كلمة
Félicitations
بالأخضر, إذا لم تظهر هذه الكلمة فصوتكم لم يحتسب. شكرا جزيلا

publicité


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*