هاذي هي طريقتي باش عطرت كل ركن فداري من داكشي الرفيع والريحة كتبقى دايما ولي دخل عندي ميسخى يمشي

publicité

كثيراً من ربات المنازل تحب أن تكون رائحة منازلهن جميلة، ويمكنك بأفكار سهلة جدا.. وفيها طرافة وابتكار ممتعان.. تعطير الكثير من أركان المنزل.. بروائح ذكية جميلة.. فهل دار بخلدك وجود علاقة بين النور والعبير؟! وهل جربت عطراً يدوم حتى بعد الغسيل؟! وهل تبحثين عن وسيلة لتعطير خزانات الملابس؟! إليك هذه الأفكار الممتعة:

publicité

عبير من النور: قومي برش اللمبات المطفأة ونحوها من وسائل الإضاءة برائحة من الروائح المفضلة لك.. بحيث عندما تضاء هذه الأنوار لاحقاً وتبدأ الحرارة تسري فيها بالتدريج.. يتبخر العطر الذي تم رشه عليها وينتشر في أرجاء المكان! لكن احذري رشها وهي مشتعلة أو حارة لئلا تنفجر!!
عطر جميل رغم الغسيل:هذه العملية يطلق عليها: تعتيق العطر.. فعند شرائك عطراً جديداً.. أجّلي استعماله عدة أيام.. تضعينه خلالها في الثلاجة (ثلاثة أيام تقريباً).. ثم أخرجيه منها وضعيه في مكان مظلم لا ضوء فيه، كأن تضعينه تحت الملابس في خزانة ملابس مغلقة.. ويترك فيها أيضاً عدة أيام أخرى.. وبعدها أخرجيه واستعمليه لتفاجئي بعطر رائع مركز يدوم في الملابس حتى بعد غسلها!
الدولاب الفوّاح: ولخزانة الملابس (الدولاب) فكرة يسيرة أيضاً على النحو التالي: يُنقع مقدار كوب من أعواد القرنفل في الماء لمدة ثلاث ساعات.. ثم يستخرج القرنفل ويجفف.. إلى أن يصبح فيه رطوبة قليلة.. ثم يطحن بحيث تصبح أعواده قطعا مكسّرة. ثم ضعيه في كيس قماشي يصلح للتعليق وقومي بتعليقه في الدولاب.. حيث ستنتشر الروائح الطيبة فيه!
السرير: والطريقة: يحضر شرشف او ايزار قديم (ملاية أو غطاء السرير) وينظف ويغمس في الآتي: وعاء مليان ماء ورد + عطر مركز تفضلينه.. ثم يعصر وينشر حتى يجف (يفضل نشره على النشارة في الصالون حتى يصبح معطرا لأسبوع أو أكثر).
وبعد ذلك يؤخذ الايزار او الغطاء ويوضع على السرير ويثبت تحت الشراشف المستخدمة للسرير، أي يوضع، ومن فوقه تضعين الشراشف والملاية.. طبعا هذا الشرشف لا تغيريه لأنه لن يتسخ بسرعة أي تستطيعين تركه أسبوعين. وبهذه الطريقة لاحظي كيف ستكون رائحة غرفتك.. لكن هذه الطريقة لا تناسب الذين لديهم حساسية من الروائح القوية.

إقرأ أيضا  بالفيديو ...مجموعة أفكار مهمة لتصميم مطبخ عصري وأنيق

تحياتي العطرة

publicité


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*