ملي تعرفي الفائدة ديالها مغاديش تفكري ترميها بعد استعمالها


الكثير منا يقوم برمي أكياس الشاي المستعملة في سلة القمامة بعد الانتهاء من تناول كوب الشاي سواء الأخضر أو غيرها، حيث نظن أن لا فائدة منها بعد استعمالها، إلا أن هذا الأمر غير صحيح خاصة أن هذه الأكياس لها فائدة كبيرة نحن نجهلها، إذ يمكن الاستفادة منها في العديد من الاستخدامات التي ستجعلنا نفكر في المرة المقبلة ألف مرة قبل التجرؤ على رميها .

الفائدة الأولى : إضافة نكهة خاصة لبعض المأكولات
يمكن الاعتماد على أكياس الشاي المستعملة في إضافة النكهة على مجموعة من المأكولات كالمعكرونة والأزر ، إذ يمكن فقط وضع أكياس الشاي المستعملة داخل الماء الذي يسلق فيه الأرز أو المعكرونة وستكون النتيجة هائلة وهي نكهة مميزة لهذه الوصفات .

إقرأ أيضا
طريقة زوينة باش تغسلي السرابت والفوطات ديال الكوزينة بكل سهولة

الفائدة الثانية : تنظيف الأطباق والأواني
يمكنك الاستفادة من أكياس الشاي المستعملة في العديد من الأمور التي يعتبر تنظيف الأطباق والأواني الخاصة بالمطبخ إحداها، إذ يكفي أن تضع أكياس الشاي في الماء المستخدم في التنظيف ونقعها قبل البدء في غسل الأواني، فهذا يسهل عملية إزالة الأوساخ وبقايا الطعام المتراكمة عليها.

publicité

الفائدة الثالثة : مفيدة لتنظيف الحروق
يمكنك استخدام أكياس الشاي المستعملة في مجموعة من الأمور التي قد لا تخطر على بالك، والتي تكون لها أهمية كبرى كاعتمادها مثلا كعلاج للحروق على الجلد، إذ أنها تخفف الألم وتهدأ الحرارة ، إذ أنها تحتوي على حمض التانيك والثيوبرومين لا سيما في الشاي الأسود.

إقرأ أيضا
استعملت هذه الفاكهة المجففة لمدة أسبوع  !! وتمكنت من تحقيق نتائج هااااائلة وجد راااائعة لم تكن تتوقعها أبدا

الفائدة الرابعة : مفيدة في التخفيف من الروائح الكريهة :
يمكنك أن تعتمد على أكياس الشاي المستعملة في إزالة الروائح الكريهة من المطبخ ، وذلك عن طريق وضعها في سلة القمامة أو في مختلف الأركان في المطبخ، ويمكن استبدالها مرة في الأسبوع على الأقل.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*