مرحلة الحمل حساسة تجنبي 10 أغذية

مرحلة الحمل هي مرحلة حساسة يفضل فيها تجنب كل المخاطر التي قد تضر الحامل أو الجنين، تعرف على عشرة أغذية ممنوعة خلال الحمل
إليك عشرة أنواع من الاغذية التي يمنع على الحامل تناولها حتى لا تسبب الأذى لجنينها وتؤثر سلباً على نموه:

1- مشروبات الطاقة
تحوي مشروبات الطاقة على مواد بينت الدراسات عدم سلامة تناولها للحامل ومضارها على الجنين، بالاضافة الى كونها مصدر للكافيين الذي يفضل تجنب استهلاكه خلال الحمل.

2- الكحول بانواعها
يمنع استهلاك الكحول خلال الحمل لأنه قد يكون مرتبط بخطر الاصابة بمتلازمة الكحول الجنينة، التي ترتبط بمشاكل طبية خطيرة وانخفاض وزن المولود
3- المكملات التي تحوي كميات كبيرة من فيتامين A
فيتامين A هو أحد الفيتامينات الذائبة في الدهن والذي يخزن في خلايا الجسم، وزيادته تكون سامة وضارة للكبد، ويمكن أن ترتبط بتشوهات الأجنة، لذا يجب على الحامل تجنب تناوله على شكل مكملات او من خلال مصادره الغذائية وبكميات عالية.

إقرأ أيضا
تشتكين من تأخر الحمل؟؟اليك لالة وصفات تضاعف فرص الحمل و تمنع الاجهاض

4- مكملات زيت كبد السمك
بعض أنواع المكملات الغذائية قد تكون جداً ضرورية لك في فترة الحمل كحمض الفوليك والحديد وفيتامينات ب وغيرها، إلا أن البعض الاخر إذا ما تم تناوله بكمية مفرطة فقد يعود بضرر على جنينك، مثل: مكملات زيت كبد السمك، لذا لا ننصحك بتناولها، ودائماً استشيري الطبيب حول اي المكملات قد تكون ضرورية لك.

5- عصير الخضار أوالفواكه غير المبستر
عصير الخضار أو الفواكه الغير مبستر هو بيئة لتواجد الميكروبات والجراثيم وتكاثرها، وينصح بتجنب تناوله للحامل واستبداله بالعصائر المبسترة والخالية من السكر والمواد الحافظة، أو ينصح بتناول حصص طازجة من الفواكه والخضار المغسولة جيداً بدلاً منه.

6- البراعم غير المطبوخة
تعتبر البراعم أحد أنوع الأغذية المعرضة للتلوث بالأتربة وهي أماكن مناسبة لتكاثر الجراثيم والطفيليات.

إقرأ أيضا
"سنة" وضع شق تمرة تحت لسان المولود بعد الولادة

7- أنواع الحليب الطازجة وغير المعالجة أو المبسترة
يجب الحذر من انواع الحليب الطازجة والغير معالجة أو مبسترة، والتأكد من غليها وتعقيمها جيداً قبل استهلاكها.

8- سمك القرش
سمك القرش هو أحد الاسماك التي تحتوي نسبة عالية من الزئبق، وتناولها يشكل خطر على الجنين وجهازه العصبي ونموه ويجب تجنب استهلاكها خلال الحمل.

9- البيض النيء
البيض النيء أو الغير مطهو بشكل جيد بكل أشكاله أوحتى الاغذية المصنعة التي تحتويه كالمايونيز يفضل تجنبه، فقد يكون البيض الغير مطهو جيداً ملوث ببكتيريا السلمونيلا والتي قد يؤدي التسمم بها الى الاصابة بالاسهال والقيء، لذا فتأكدي بأن صفار البيض صلب وتم طهوه جيداً قبل تناوله.

10- اللحوم غير المطبوخة بشكل جيد
يجب طهي اللحوم بكل أنواعها، وخاصة في حالة اللحوم المفرومة والنقانق، بشكل جيد قبل تناولها.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*