مدهش…وضعت هذا المزيج في زوايا المنزل وفي اليوم التالي وجدت كل الصراصير ميتة !!!

إنها كابوس حقيقي، الصراصير مزعجة جداً والتخلص منها صعب. بالإضافة إلى أنها مقززة، فهذه الحشرات قد تكون مسؤولة عن العديد من الأمراض. كيف نتخلص من هذه المخلوقات التي تختبئ في الزوايا القذرة ؟

أتعرفون أن زوجاً من الصراصير يمكن أن يخلف 100000 صرصور ؟ هذه الحشرات التي يمكن أن تعيش حتى 6 شهور، تأكل عملياً كل شيء وتتحرك عموماً في ساعات متأخرة من الليل، عندما نكون نائمين. إنها تغزو ثيابنا، أثاثنا وكذلك مؤنتنا، ويخشى أن تنقل لنا عدداً كبيراً من الأمراض.

عندما تتسلل هذه المخلوقات الصغيرة إلى منازلنا ولا نقضي عليها على الفور، يمكن أن تستقر لوقت طويل وتخلق غزواً حقيقياً. من هنا أهمية إبادتها ما إن تطل بأنفها !

أين تختبئ الصراصير ؟

قبل أن نتعرف على وسائل محاربة غزو الصراصير، من المهم أولاً أن نعرف أين أعشاشها. عموماً، تميل هذه الحشرات للهرب من الضوء وتبحث عن الأماكن الرطبة، لأنها لا تستطيع العيش بدون ماء.

تختبئ الصراصير غالباً في أماكن مختلفة من المنزل خلال اليوم، وخصوصاً :

• في الأثاث أو تحت الأرضية الخشبية،

• قرب الزبالة،

• خلف البراد، أو الثلاجة

• في الفرن أو المايكروويف،

• خزائن الثياب، الطعام، الأقمشة…

• المجاري الصحية في المطبخ،

• السقف المستعار.

كيف تتخلصون من الصراصير ؟

في مواجهة غزو الصراصير، تكون ردة فعلنا الأولى استخدام المبيدات الحشرية الفعالة بالتأكيد، ولكنها تشكل خطورة على الصحة. بالفعل، هذه المنتجات تحتوي كميات مهمة من العناصر الكيميائية السامة، ليس فقط لهذه الحشرات لكن أيضاً لنا. لهذا، من الأفضل اللجوء إلى حيل طبيعية. إليكم بعضها للتخلص من الصراصير :

إقرأ أيضا  شرمولة الحوت فــشــكاااااااااااااااال ولذيذة..خلات راجلي غير غادي جاي للكوزينة
publicité

البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا) والسكر :

مزيج السكر والبايكنغ صودا هو من بين الوسائل الأكثر فعالية للتخلص من الصراصير.

امزجوا كوباً من البايكنغ صودا مع كوب من السكر، ثم رشوا هذا المزيج في الزوايا التي يمكن أن تختبئ فيها هذه الحشرات. هذان المكونان يعملان بالتزامن : السكر يجذب هذه الحشرات والبايكنغ صودا يعطب جهازها الهضمي، وهذا ما يؤدي إلى موتها.

البصل وحمض البوريك (البورق) :

إليكم تركيبة أخرى مشهورة بتاثيراتها الرهيبة !

اصنعوا عجينة عن طريق مزج نصف كوب من الطحين، القليل من الماء، ملعقة صغيرة من السكر، 3 ملاعق من حمض البوريك وبصلة مفرومة. ضعوا هذا المزيج في سدادات قناني الماء أو الصودا ووزعوها في كل زوايا المنزل حتى تتخلصوا من الصراصير.

لكن انتبهوا، إذا كان لديكم حيوانات منزلية، فهذا المستحضر سام بالنسبة لها.

زيت اللافاندر (الخزامى) العطري :

بللوا كريات من القطن ببضع نقاط من زيت اللافاندر العطري وضعوها في الأماكن التي تميل الصراصير للاختباء فيها، مثل الخزائن مثلاً. هكذا نقوم بتعطير هذه الأماكن ونطرد الحشرات في آن معاً.

أوراق الغار :

الصراصير تكره رائحتها. ضعوا أوراق الغار في أماكن تشتبهون بوجود الصراصير فيها لتتخلصوا منها.

نصائح للوقاية من غزو الصراصير :

الحيل التي ذكرناها فوق، فعالة في طرد الصراصير. لكن لكي نتجنب أن تدخل هذه الحشرات المزعجة منازلنا أو تستوطن عندنا، من المهم أن نحترم قواعد النظافة الصحية السليمة. لهذا ننصح بأن :

• لا تتركوا أدوات المطبخ القذرة أو بقايا الطعام معرضة لغزو هذه الحشرات،

• نظفوا بانتظام الخزانات والرفوف والأدراج.

 



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*