علاج مجرب و فعال جدا لقرحة اللسان و الفم في المنزل و بدون مضادات حيوية

اعتادت الجدات على القول انه ما من علاج لتقرحات الفم، فهي تشفى لوحدها بعد مرور سبعة ايام، هذا غير سليم فهناك وسائل طبيعية وبسيطة لتخفيف الألم الناجم عن تقرحات الفم وتسريع الشفاء.

افحصوا قائمة طعامكم

هناك نظرية بان تناول البندورة تشجع ظهور تقرحات الفم، بالاضافة الى نظريات تقول بان الشوكولاتة والجوز تسبب هذه التقرحات. مفضل الانتباه لقائمة الطعام وفحص هل الطعام هو الذي أدى لظهور التقرحات. بعد ظهور التقرح، يجب الامتناع عن الاطعمة الساخنة او الغنية بالتوابل التي تحفز التقرح وتحرق الفم. بالاضافة لذلك يجب تجنب الاطعمة القاسية مثل الكعك التي قد تؤلم وتخدش الجروح.

تجربة توابل الفلفل الحريف

التوابل المشتقة من الفلفل الحريف تحتوي على مادة تسمى كابسيسين، الذي يسبب خدر في الأعصاب ويساعد على تهدئة الألم. تستخدم توابل من الفلفل الحار لإنتاج الكعك والحلويات للأشخاص الذين يعانون من جروح في الفم بعد العلاج الكيميائي والإشعاعي. من المهم تجربة كمية صغيرة في البداية لأن التوابل يمكن أن تسبب تهيج لدى بعض الاشخاص.

إقرأ أيضا
اشربوه في السحور ينظف القولون في 15 دقيقة ويزيل الامساك و الانتفاخ و الغازات

استخدام غسول الفم

لنبتة الصبر (الالويفيرا) العديد من الصفات الطبية. جربوا غرغرة الفم بالقليل من عصير الالويفيرا المستخلص من الجزء الداخلي للورقة عدة مرات في اليوم. يمكن تحضير ماء الفم للغسل بواسطة خلط ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من صودا الشرب مع القليل من الماء وغرغرة الخليط اربع مرات يوميا. الشجعان من بينكم يمكن ان يضعوا القليل من الملح على التقرح، هذا يساهم بالتطهير ولكن يحرق اكثر.
امكانية اخرى هي استخدام الميرمية. اضيفوا ثلاث ملاعق صغير من اوراق المريمية للتر ماء مغلي، ابقوا الاوراق في الماء لمدة خمس عشرة دقيقة. استخدموا الماء مع مستخلص الميرمية كماء الفم عدة مرات في اليوم. يمكن ايضا طحن اوراق المريمية لمسحوق ووضعها مباشرة على التقرح.

publicité

تأكدوا من الحصول على كمية كافية من الفيتامينات والاملاح

نقص الفيتامينات والاملاح قد يؤدي لظهور تقرحات افات في الفم. اذا ظهرت لديكم تقرحات الفم، يجب اجراء فحص دم. فقر الدم (نقص الحديد)، نقص فيتامين B12 ونقص حمض الفوليك قد تسبب لتقرحات. بالاضافة لامراض مثل السيلياك (الاضطرابات الهضمية) وداء كرون قد تكون مصدر ظهور التقرحات.

إقرأ أيضا
الوصفة لي درت انا و الوالد للحساسية وضيق التنفس و جاب الله الشفاء

 



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*