طريقة استعمال أوراق الزيتون ضد السرطان وتآكل الأسنان مع الدكتور كريم عابد العلوي

خلق الله تعالى لكلّ داء دواء؛ حيث جعل سرّ شفاء الأمراض موجوداً في الكثير من النّباتات، ومن هذه النّباتات التي سنتحدّث عنها هي شجرة الزّيتون المباركة التي تمّ ذكرها في القرآن الكريم، وهي شجرة دائمة الخضرة، أوراقها خضراء على مدار السّنة، وزيتها الّذي يتمّ استخراجه من ثمار الزّيتون هو من أفضل الزّيوت المباركة التي يستخدمها الإنسان، ولكن سنتحدّث عن جزء يهمله الإنسان وهو متوفّر دائماً حوله، ونقصد هنا أوراق الزّيتون التي يتمّ استخدامها في استعمالات متعدّدة للشفاء من بعض الأمراض.

publicité

 

فوائد مغلي ورق الزيتون

  • يلجأ الكثير من النّاس إلى شرب مغلي ورق الزّيتون للعلاج من مرض السّكري؛ فعند تناول هذا المغلي يومياً بانتظام يعمل على تنظيم نسبة السّكر في الدّم؛ فهو له فائدة عظيمة لخفض نسبة السّكري في الدّم، ولهذا ينصح بغلي أوراق الزّيتون حتى نحصل على شراب لونه أصفر داكن، ويتمّ خلطه بالعسل والقليل من القرفة، وعلى مدار خمسة أيّام، وعند تحليل نسبة السكر في الدم سيكون هناك فرق واضح في انخفاض نسبة السكّر في الدّم.
  • يعمل على معالجة البياض الّذي يسبّب ألم العينين النّاتج أحياناً عن ارتفاع السّكر في الدم.
  • يمكن الاستفادة من شرب مياه ورق الزّيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدّم، ويساعد الشّراب المغلي على خفض نسبة الكولسترول في الجسم؛ فهو
  • يعمل على منع تراكم هذه المواد في الدّم؛ لأنّها تؤدّي إلى الإصابة بالجلطات القلبيّة وتصلب الشّرايين النّاتج عن تراكم الصّفائح الدّموية فيها.
  • أثبت تناول شراب مغلي أوراق الزّيتون على تخفيض حرارة الجسم المرتفعة؛ أي يعمل كخافض للحرارة، ويحتوي ورق الزّيتون على مواد تعمل على مقاومة الجراثيم والفيروسات؛ ولهذا السّبب يُستخدم في علاج التّسممات الغذائية والالتهابات التي تصيب الكبد.
  • يشرب ماء ورق الزيتون المغلي للتخلّص من الشّعور بالتّعب والإرهاق وتشنّج العضلات، ويُنصح به للتخلّص من آلام المفاصل وأمراض الرّوماتيزم.
  • يعمل على معالجة أعراض الإنفلونزا والرّشح من خلال تعزيز نظام مناعة الجسم والتّخلص من الفيروسات والفطريات.
  • يستعمل كقابض للأمعاء ومقاومة أمراض السّرطان وتعزيز مناعة الجسم.
إقرأ أيضا  نبيل العياشي يتحدث عن الحل لمنع تساقط الشعر...فيديو جد مهم



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*