سر العجينة الايطالية المقرمشة المستعملة في البيتزا من أكبر المحلات

تُعتبر البيتزا واحدة من أفضل الأكلات التي يحبها الكثير حول العالم وخاصة الأطفال ولكن أحيانًا عند تحضير البيتزا المنزلية لا تكون كالمطهية في المطاعم الشهيرة وتحديدًا مطاعم البيتزا الإيطالية، لذلك نقدم لكِ اليوم أسرار تحضير البيتزا الشهية و الأخطاء التي عليكِ تجنبها في الخبز.

ضبط كمية الملح:

المعظم يضع كميات كبيرة من الملح عند إعداد عجين البيتزا وننسى تماما أن الزيتون والخضراوات  التي توضع على سطح العجين بها كميات مناسبة من الملح، لهذا فالعجين ليس في حاجة لكل كمية الملح التي تضعينها.

لا تستخدمي النشابة:

يعتقد البعض خطأ أن استخدام النشابة في فرد عجين البيتزا يساعدك في الحصول على بيتزا رفيعة السمك، فقط قومي بفرد العجين باستخدام يديك. ولا تخافي من الحصول على شكل غير دائري، اتركي العجين في درجة الحرارة العادية حتى يصبح أكثر سلاسة .

إقرأ أيضا
أفضل طرق تقديم السلطات الفردية...صور

الطماطم:

احرصي على اختيار الطماطم الصلبة فالطماطم اللينة تحتوي على ماء قد يفسد العجين، كما يمكنك خلط الطماطم مع  الثوم والريحان ووضعهم على العجين مباشرة؛ للحصول على صلصة لذيذة، ولا تعتمدي على الصلصة الجاهزة التي تفسد طعم البيتزا الخاصة بك .

الجبن:

إعداد البيتزا فى المنزل يتيح لك الفرصة لتختاري نوعا جيدا من الجبن، لهذا احرصي وأنت في السوبر ماركت على شراء جبن ذي مواصفات عالية ولا تعتمدي على شراء جبن رخيص السعر.

publicité

المكونات:

لا تقومي بالجمع بين عدة أنواع من المكونات داخل البيتزا الواحدة، بمعنى ألا تحتوي البيتزا على الزيتون الأسود والأخضر والفلفل الأخضر والجبن والمشروم وقطع الدجاج والسجق، فقط ضعي صنفا واحدا مع الفلفل و الزيتون، الموتزريلا، يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون بعدما تخرجين العجين من الفرن .

تسخين الفرن:

يمكنك الحصول على بيتزا مقرمشة دون الحاجة إلى تسخين الصينية المخصصة للبيتزا قبل وضع العجين، فقط قومي بوضع نقاط من الزيت في الصينية قبل وضع العجين وضعيها في الفرن وستحصلين على بيتزا مقرمشة، أو يمكنك تسخين الفرن قبل وضع صينية البيتزا بحوالي 45 دقيقة.

إقرأ أيضا
هادي هي العراضة لي كتحمر الوجه...اطباق راقية من عند ام حفصة

درجة حرارة الفرن:

احرصي على ألا تزيد درجة حرارة الفرن عن 360 درجة مئوية حتى تنضج البيتزا جيدا ولا تحترق فطيرة البيتزا.

 



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*