الاكتئاب
الاكتئاب

سبب غريب وراء الاكتئاب الذي نصاب به

تختلف اسباب الاكتئاب بين شخص وآخر ولكن السبب الحقيقي وراء اكتئاب عدد كبير من الناس شيء غريب لا يمكن التعرف إليه

اللطف الزائد يمكن أن يسبب الكآبة. أتعرفون لماذا ؟

أنت لطيف جداً مع الأخرين ولكنك حزين ومكتئب كل الوقت؟ هناك رابط بين اللطف والكآبة. نعم، يمكن للناس أن يكونوا لطيفين جداً ويعطون الكثير من الانتباه للآخرين دون أن ينتبهوا إلى ما يفعلونه. إذا أردت أن تتجاوز كآبتك، يجب أن تتوقف عن السماح للناس باستغلالك كل الوقت.

القول أسهل من الفعل، ولكن يجب أن تدافع عن نفسك وتتعلم أن لا تخضع للآخرين. إذا أحسست برغبة في قول أو فعل شيء، قله، لا تترك أحداً يدفعك إلى فعل ما لا ترغب في فعله.

publicité

إذا كنت تعاني من الكآبة، فأنت ربما من هذا النوع من الناس. هؤلاء الأشخاص هم مثل العبيد عند الآخرين، يفعلون كل ما يريدهم الآخرون أن يفعلوه أو يتحملون بكل بساطة أعباء كل شيء. وهذا ما يقودهم إلى الشكوى من الكآبة.

الاكتئاب

الاكتئاب

أنت تبذل جهدك لترضي الآخرين، تفعل كل ما يطلبون منك أن تفعله، وأحياناً حتى قبل أن يطلبوه. تريد منهم أن يحبوك، أن يتقبلوك، وأنت تقتل نفسك للوصول إلى هذا. تفعل كل ما تستطيع فعله حتى يلاحظوك، وهذا ما يقودك إلى السماح لهم بأن يستغلوا لطفك.
يجب أن لا تبحث عن الظفر بإعجاب أي كان غيرك أنت. الشيء الوحيد الذي يجب أن يكون له الأولوية هو تقديرك لنفسك. لا تترك آراء الآخرين تشلك، أو تعطيها أهمية أكثر مما يلزم، لأنك عندما تعطي الأولوية لما يفكره الآخرون بك، ستقع في فخ الكآبة.

إقرأ أيضا  تعرفوا على هذه الأطعمة القوية والمجربة التي تقضي نهائيا على مرض فقر الدم

إذا شعرت أنك مظلوم، فمن الأفضل أن تبعد مصدر الموجات السلبية وتحمي نفسك. أنت لا تحتاج الأشخاص الذين يظلمونك وبمنعونك من أن تكون سعيداً. إذا كان هناك من أحد مهتم بسعادتك، سيجعلك تعرف بدون أن يكون حسوداً ومسيطراً.

أنت لست بحاجة لأناس لا يعطونك اهتمامهم، وإذا أراد شخص أن يتركك، دعه يذهب. لا تتمسك به إذا كان الأمر لا يستحق التعب. أنت يجب أن تكون الأهم بالنسبة لنفسك. يجب أن تقوم بكل ما يسعدك ويعطيك التقدير الذي تستحقه. إذن انهض وبادر للتغيير !



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*